وزير العلوم: انجازاتنا العلمية والتكنولوجية مدعاة للفخر والاعتزاز
طهران-ارنا:-قال وزير العلوم والابحاث والتكنولوجيا 'محمد فرهادي' ان الانجازات العلمية والتقنية التي تحققت في ايران بعد انتصار الثورة الاسلامية مدعاة للفخر والاعتزاز.
وفي تصريح له امس الاحد، اشار فرهادي الى النمو الاكاديمي والعلمي في ايران، مبينا ان عدد طلاب الجامعات ارتفع بنسبة 122 بالمئة منذ انتصار الثورة الاسلامية في العام 1979 وحتى اليوم بحيث بلغ 700 الف طالب؛ فيما شهد اجمالي عدد الطلاب في مرحلة الدكتوراه زيادة بنسبة 91 بالمئة مقارنة بالسنوات الاولى لفترة مابعد الثورة.
وفي السياق نفسه، نوه وزير العلوم الي حضور 22 الف طالب اجنبي في الجامعات الايرانية ؛ مؤكدا على ضرورة الاستفادة من الطاقات المتوفرة لملئ الفراغ في جامعات البلاد.
واكد فرهادي على اهداف وزارة العلوم والابحاث والتكنولوجيا الايرانية للنهوض بالمستوي العلمي للجامعات الايرانية؛ مشيرا الى تعاقد الوزارة مع بعض الجامعات الشهيرة العالمية واقامة دورات اكاديمية مشتركة في هذا الخصوص.