إيران تنضم رسميا إلى لإتفاقية إسطنبول للإدخال المؤقت
طهران-ايسنا:- أعلنت منظمة الجمارك العالمية (wco) عن إنضمام إيران رسميا الى إتفاقية الإدخال المؤقت(إتفاقية إسطنبول) .
وقدمت مصلحة الجمارك خلال الفترة الماضية طلبا للعضوية في هذه الإتفاقية بعد عقد مفاوضات مكثفة وتنفيذ الإجراءات المبدئية حيث سلم سفيرنا لدى بروكسل هذا الطلب الى أمين عام منظمه الجمارك العالمية وعقب ذلك أعلن مدير عام منظمة الجمارك الإيرانية في رسالة رسمية لمنظمة الجمارك العالمية عن قبول إيران لجميع ملاحق الإتفاقية.
وفي هذا الإطار أعلن أمين عام المنظمة الدولية للجمارك عن إلتحاق إيران رسميا بإتفاقية إسطنبول للإدخال المؤقت ومن هذا المنطلق تتمكن إيران من إستخدام جميع المزايا المندرجة في أصل الوثيقة وملاحقها.