kayhan.ir

رمز الخبر: 52411
تأريخ النشر : 2017February04 - 21:14

بروجردي: العقوبات الاميركية الجديدة، انتهاك للاتفاق النووي


طهران-ارنا:- قال رئيس لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية بمجلس الشورى الاسلامي علاء الدين بروجردي ردا على فرض اميركا عقوبات جديدة ضد ايران قال ان هذا الاجراء يمثل انتهاكا لخطة العمل المشترك الشاملة( الاتفاق النووي) .

واضاف بروجردي في تصريح له امس السبت ان اميركا قد فرضت هذه العقوبات ضد اشخاص وشركات ايرانية بسبب استيائها وغضبها لهزيمة الارهابيين الذين تدعمهم في المنطقة.

وصرح انه قد حدثت تطورات هامة في سوريا وان الارهابيين قد تحملوا هزيمة تاريخية في حلب وان هزيمة هولاء الارهابيين من جهة وهزيمة ارهابيي داعش في الموصل شمال العراق من جهة اخرى قد اوجدت ظروفا كي تقوم اميركا بفرض عقوبات ضد ايران.

وقال ان مليارات الدولارات لاميركا وحلفائها الذين يدعمون الارهابيين قد هدرت من خلال الحضور المستشاري الفاعل والمؤثر لايران في سوريا والعراق وان واشنطن مستاءة جدا من هذه الظروف.