بدء المرحلة الرئيسية لمناورات "المدافعون عن أجواء الولاية" لدفاعنا الجوي
* استخدام مختلف انواع المنظومات الرادارية والصاروخية ومراكز القيادة والتحكم والحرب الالكترونية
* للمرة الأولى.. تتبع القنابل المطلقة من قبل مقاتلات "سوخوي” بواسطة المنظومات الرادارية وطنية الصنع
طهران - كيهان العربي:- بدأت قوات الجوفضاء التابعة لحرس الثورة الاسلامية أمس السبت، اجراء مناورات للدفاع الجوي تحت أسم "المدافعون عن اجواء الولاية"، تستخدم فيها انواع الصواريخ من مختلف المديات وانظمة الرادار.
وتجري هذه المناورات على مساحة 35 الف كيلومتر مربع، وسيتم فيها استخدام انظمة الرادارات المختلفة، وانواع الصواريخ محلية الصنع من مختلف المديات، وكذلك اختبار مراكز القيادة والسيطرة والحرب الالكترونية.
وقد بدأت المرحلة الرئيسية لـ”مناورات فجر”، أمس السبت، بعد 5 ايام من بدء المرحلة الأولية لمناورات قيادة الدفاع الجوي لقوات الجوفضاء التابعة للحرس الثوري تحت اسم "المدافعون عن سماء الولاية” بهدف استعراض الاقتدار واليقظة والجهوزية الدفاعية الشاملة لمواجهة اي تهديد، وذلك تحت شعار "الهمة الجهادية والارادة الايرانية والاقتدار الثوري وإزدراء العقوبات والتهديدات”.
ويتم في هذه المناورات استخدام مختلف انواع المنظومات الرادارية والصاروخية ومراكز القيادة والتحكم والحرب الالكترونية.
وتجري مناورات الدفاع الجوي لحرس الثورة الاسلامية هذه بهدف "عرض الاقتدار والجهوزية الدفاعية الشاملة لمواجهة اي تهديد” وبعنوان "الهمة الجهادية والارادة الايرانية والاقتدار الثوري والتصدي للحظر والتهديد” على مساحة 35 الف كيلومتر مربع.
وتم وللمرة الاولى في مناورات "المدافعون عن اجواء الولاية” تتبع القنابل المطلقة من قبل مقاتلات "سوخوي” بواسطة المنظومات الرادارية وطنية الصنع.
كما تمكنت هذه المنظومات الرادارية المصممة والمنتجة من قبل الخبراء الايرانيين، ايضا من تتبع صواريخ "ارض –ارض” بنجاح.
وتتضمن هذه المناورات التي انطلقت صباح أمس السبت في منطقة سمنان شرق العاصمة طهران، المنظومات الصاروخية؛ "3 خرداد” و”طبس” و”صياد 2″ وكذلك المنظومات الرادارية بعيدة المدى "قدير” ومتوسطة المدى "مطلع الفجر” وقصيرة المدى "رعد” و”كاوش”.