مسؤول برلماني: الاختبار الصاروخي لا ينقض الاتفاق النووي
طهران- فارس:- اعلن عضو لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الاسلامي حشمت الله فلاحت بيشه ان الاختبار الصاروخي الايراني لايشكل نقضا للاتفاق النووي وقال ان موقف المسؤولين الايرانيين ينم عن اقتدار كامل.
وفي تصريح لوكالة انباء فارس اشار فلاحت بيشه الى الاختبار الصاروخي الايراني مؤخرا وقال ان الاميركيين انفسهم يعلمون ان الاختبار الصاروخي الايراني لا يشكل نقضا للاتفاق النووي ففي اطار المقررات والتوازن العسكري للبلدان التي لديها برامج عسكرية قانونية وتقليدية يتم القيام بسلسلة اعمال منها شراء المعدات العسكرية واقامة مناورات عسكرية بما فيها المناورات الصاروخية وغيرها وفق برامج مرسومة ومعلنة حسب جدول زمني محدد وايران ايضا بدورها تقوم بهذه الانشطة وان هذه القضية لاعلاقة لها بالاتفاق النووي .
واوضح ان هذه الاختبارات الصاروخية جرت عدة مرات عقب الاتفاق النووي وان ما يثار الان ما هو الا حرب نفسية تقف وراءه اللوبيات المعارضة لايران وفريق ترامب الذي يخطط لبرنامج عدائي ضد ايران ويسعى لتضخيم الاختبارات الصاروخية بشكل يخلق مناخا سلبيا ونفسيا ضد ايران.
واكد انه في ظل مثل هذه الظروف ايضا كانت مواقف المسؤولين الايرانيين سواء العسكريين او السياسيين ومنهم وزير الخارجية محمد جواد ظريف، تنم عن اقتدار كامل وتؤكد على ان البرنامج الدفاعي الايراني لا يشكل انتهاكا للاتفاق النووي بل هو للدفاع عن النفس ولا ناخذ اذنا من احد بشانه .