"الجهاد الاسلامي " تدعو لتصعيد الانتفاضة نصرة للأسرى الذين تعرضوا لابشع انواع التعذيب على يد العدو
*إصابة 3 جنود "صهاينة" في عملية دهس بالقدس المحتلة
*السلطات الصهيونية تصادق على مخطط لبناء 2086 وحدة استيطانية في الضفة الغربية؟!
غزة – وكالات : دعت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، أبناء شعبنا لتصعيد الانتفاضة نصرة للأسرى الأبطال، الذين يتعرضون لأبشع أنواع التعذيب والتنكيل من السجان الصهيوني.
جاء ذلك خلال مسيرة نظمتها حركة الجهاد بعد ظهر امس الجمعة أمام ساحة أنور عزيز بمخيم جباليا شمال قطاع غزة، تضامناً مع الأسرى الأبطال في سجون الاحتلال.
يُشار إلى أن الأسرى يتعرضون لسلسلة من الإجراءات العقابية القسرية في السجون الصهيونية، خاصة سجني النقب ونفحة، من خلال اقتحام قوات المتسادا الصهيونية لغرف الأسرى والعبث بمحتوياتهم، والتنكيل بهم.
وأكد القيادي في الجهاد داود شهاب أن حركته لن تترك الأسرى فرسية سهلة للسجان الصهيوني، أو الاستفراد بهم، مبيناً أن المنهج والأسلوب الذي يجب أن يراه المحتل للدفاع عن الأسرى يكمن في العمليات البطولية كالدهس والطعن.
وأوضح القيادي شهاب في كلمة له خلال المسيرة، أن الهجمة المسعورة ضد أسرانا في السجون تقودها الحكومة اليمينية المتطرفة التي اعتادت على التخطيط ليل نهار لإقرار مزيد من القرارات العنصرية ضد أسرانا الأبطال، والتي كان أخرها مناقشة تطبيق قرار حكم الإعدام.
وأشار إلى أن الاعتداءات الصهيونية على أبناء شعبنا هي هجمة مسعورة أشبه بإعلان حرب، فقبل أيام كانت الهجمة ضد أبناء شعبنا في قرية أم حيران وتهويد القدس، والاستيطان الذي وصل لأعلى ذروته هذه الأيام.
ودعا القيادي شهاب، أبناء شعبنا لمساندة الأسرى بتصعيد الانتفاضة والعمليات البطولية كالدهس والطعن.
وأكد، أن العملية البطولية التي نفذتها سيدة فلسطينية في القدس المحتلة، هي حق مشروع للدفاع عن النفس، ولا مجال أمام الأسرى سوى الدفاع عن أنفسهم
من جهة اخرى أصيب ثلاثة عناصر أمنية " صهيونية" بجروح مساء الخميس الماضي ، في عملية دهس نفذتها فلسطينية بالقدس المحتلة.
وأفادت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية على موقعها الإلكتروني، أن فلسطينية تقود سيارة صدمت قوة من الشرطة "الإسرائيلية" قرب مستوطنة آدم شمال شرق القدس المحتلة، وأصابت اثنين من أفرادها وحارس أمن إسرائيليا بجروح وصفت بـ"الطفيفة".
وذكرت أن شرطة الاحتلال اعتقلت الفلسطينية منفذة العملية، فيما وصلت تعزيزات من القوات الصهيونية للمنطقة، ونقلت المصابين للمستشفى.
من جانب اخر صادق وزير البناء والإسكان الصهيوني" يوآف غالانت" على مخطط لبناء 2086 وحدة استيطانية داخل عدد من المستعمرات الجاثمة فوق أراضي الضفة الغربية المحتلة.
وأشارت مصادر اعلامية صهيونية الى ان المصادقة تمت بالتنسيق مع رئيس الحكومة الصهيونية بنيامين نتنياهو ووزير جيشه أفيغدور ليبرمان.