kayhan.ir

رمز الخبر: 52279
تأريخ النشر : 2017February01 - 21:47

ملتقى فرنسي يفضح دور آل سعود في تصدير الارهاب


طهران-كيهان العربي: صنف مؤتمر في باريس آل سعود ضمن الدول المصدرة للارهاب الى فرنسا ودول اخرى خلال العقود الاربعة الماضية.

وتبنى «كلريون بروجكت» وهو مركز تعليمي مستقل يهدف لايجاد منصة لنشطاء في مجال حقوق الانسان لاحراج المتشددين، فكرة من خلال تقرير جاء فيه: لقد عقدت خلية فكرية للامن في فرنسا مؤتمراً بباريس يطرح فيه لاول مرة وبشكل واضح مسؤولية آل سعود بشكل مباشر عن سيل الهجمات الارهابية خلال العقود الاربعة الماضية في فرنسا وسائر الدول الاجنبية.

وجاء على برنامج المؤتمر، انه لعدة عقود تمكن الوهابيون من التغلغل داخل الحواضر سواء في الغرب ام الشرق، لفرض فكرهم بانه المصدر الاخلاقي والاسلامي الوحيد. هذا الامر ادى الى وسعة رقعة الوهابية وبالتالي بث الاختلاف بين المسلمين وشطب الاقليات غير المسلمة وكذلك رفض الغرب وخلق الكراهية والعنف والصراع.

ومن جانبه اهتمامات المؤتمر الاخرى، الحديث عن خصوصيات الوهابية؛ ان هكذا ايديولوجية متشددة ومتحجرة كيف تمكنت من التوسع بهذه السرعة؟

اذ لايحصل دون مساعي عائلة تقبض على مقاليد الحكم لتصب كل مصادرها لتعكس صورة عن الاسلام مثيرة للحروب. هذه العائلة هي السعودية.