kayhan.ir

رمز الخبر: 52263
تأريخ النشر : 2017February01 - 21:44
بالغائها التأشيرات..

المرجع مكارم شيرازي: اميركا برهنت عدم التزامها بمواثيقها



قم- ارنا:-علق المرجع الديني آية الله الشيخ ناصر مكارم شيرازي على القرار الذي اتخذه الرئيس الأميركي بالغائه تأشيرات بعض الدول من بينها ايران مؤكدا أن الأميركيين برهنوا على عدم التزامهم بمواثيقهم التي تعهدوا بها من خلال الغائهم التأشيرات.

وشدد في كلمته خلال 'تدريسه للبحث الخارج' بمدينة قم المقدسة على أن الادارة الاميركية تسببت بالمشاكل للعديد من الناس الذين يريدون زيارة عوائلهم أو استكمال دراساتهم أو عملهم في الولايات المتحدة.

واعتبر أن القرار لا ينسجم مع القوانين الدولية ولا مع المبادئ الاخلاقية، وهناك مبدأ تلتزم به كافة الدول وهو أن المعاهدات التي تلتزم بها الحكومات تسري على الحكومات التي تليها بينما الحكومة الاميركية لم تلتزم بمواثيقها.

وتطرق الى التمييز في القرار الأميركي موضحا بأن السعودية التي ترعى الارهاب وكان لها دور في العمليات الارهابية حتى في تلك التي وقعت في اميركا لم يدرج اسمها ضمن الدول التي لا يحق لرعاياها الحصول على تأشيرة.

وشدد على ضرورة السير على نهج الامام الخميني (قدس) وهو الاعتماد على الشعب وليس الدول التي لا تلتزم بمواثيقها.

وأكد أن الثورة الاسلامية في ايران انتصرت من دون استخدام الجيش ومن دون الاعتماد على الدول الأجنبية وانما اعتمدت على الله وعلى الشعب وبالتالي فانها كانت معجزة الهية.