kayhan.ir

رمز الخبر: 52262
تأريخ النشر : 2017February01 - 21:44

خبراء يابانيون يدرسون خطة للحد من خسائر الزلازل في طهران


بيرجند-ارنا:- قال مساعد مؤسسة إدارة الأزمات لشؤون الوقاية ورصد الزلازل في البلاد بهنام سعيدي أن خبراء يابانيين يدرسون حاليا خطة للحد من الخسائر البشرية بعد الموجة الأولى من وقوع الهزة الارضية في طهران.

وقال في مؤتمر الحماية من الزلازل والتخفيف من آثار الكوارث الطبيعية في مدينة طبس إن للزلزال موجتان، الموجة الأولى، وتليها الموجة الثانية وهي موجة مدمرة وبينهما فاصل بثلاث الى 30 ثانية.

وأضاف أنه وخلال هذا الفاصل من الممكن اتخاذ إجراءات تؤدي الى الحد الأدنى من الخسائر البشرية، كما أنه في اليابان وبعد تلقي الموجة الأولى، يتم توقف المترو وقطع الكهرباء والغاز، ويفتح أبواب المصاعد. وعشرات غيرها من التدابير على الفور بعد الانتهاء من الموجة الأولى وفي أقصر وقت ممكن.

وحذر بأن حصيلة الزلزال في طهران ستكون مرتفعة نظرا للوضع الراهن وستشهد المدينة زيادة في معدل الوفيات.