وزيران سعودي واماراتي يدافعان عن قرار ترامب العنصري!
دافع وزير الطاقة السعودي خالد الفالح عن "حق الولايات المتحدة في ضمان سلامة شعبها" في إشارة إلى الحظر الذي فرضه الرئيس الأمريكي على المسافرين من سبع دول ذات غالبية مسلمة.
وأعرب الفالح، في مقابلة خاصة مع "بي بي سي"، عن تفاؤله بأن لا ينفذ الرئيس ترامب وعوده الانتخابية بإيقاف كافة واردات النفط من المملكة العربية السعودية، التي تعد المصدر الرئيسي إلى الولايات المتحدة.
وفي دفاعه عن قرار ترامب العنصري الذي طبق رغم معارضة أغلب السياسيين الاميركيين له، (900 منهم في وازرة الخارجية)، قال الفالح إن لكل دولة الحق في القضاء على المخاطر التي يتعرض لها شعبها.
ومن جهة اخرى صرح عبدالله بن زايد آل نهيان ان مرسوم ترامب حول الهجرة غير موجه ضد الاسلام وانه قرار سيادي اتخذته اميركا ضمن قراراتها السيادية.