kayhan.ir

رمز الخبر: 52255
تأريخ النشر : 2017February01 - 21:41
خلال إستقباله وزير الدفاع الأرميني..

وزير الخارجية: العلاقات مع إيروان تتقدم بشكل جيد في مختلف المجالات



طهران- ارنا:- أكد وزير الخارجية محمد جواد ظريف إن العلاقات بين إيران وأرمينيا في ظل عالم مليء بالتوجهات الدينية المتطرفة تتقدم بشكل جيد وإن بإمكانها أن تكون علاقات نموذجية واصفا العلاقات بالتاريخية والمستقرة.

وخلال إستقباله وزير الدفاع الأرميني ويغن سركيسيان امس الأربعاء وصف ظريف زيارة رئيس الجمهورية حسن روحاني الأخيرة إلى أرمينيا بالإيجابية معتبراً إن التعاون المشترك بين البلدين يعزز السلام والأمن في المنطقة.

واشار إلى خطورة التطرف في المنطقة مؤكداً على ضرورة التعاون الثنائي لمواجهة هذه المخاطر.

ولفت إلى أن التعاون في مجال الترانزيت يشكل فرصة متاحة للتعاون الثنائي.

من جانبه أعرب وزير الدفاع الأرميني ويغن سركيسيان عن سعادته بزيارة إيران وقال: إن المزيد من تطوير العلاقات بين الجانبين سيسهم في تعزيز التعاون الثنائي في المجالات المختلفة.

وقال إن العلاقات مع إيران باعتبارها لاعبا أساسيا في حل مشاكل المنطقة تحظى بأهمية فائقة بالنسبة لأرمينيا.

ووصف زيارة روحاني الأخيرة إلى أرمينيا بالمهمة مشيراً إلى العلاقات الثنائية شهدت تطورات إيجابية منذ الزيارة.