طهران وبراغ ترغبان في التعاون المشترك لانتاج السيارات
براغ-ارنا:-أكد رئيس غرفة التجارة والصناعة والمناجم والزراعة مسعود خوانساري خلال لقائه مساعد رئيس البرلمان التشيكي ويتخ فيليب ، اكد على مواصلة المحادثات التي جرت سابقا حول الانتاج المشترك للسيارات بين البلدين.
ويزور خوانساري جمهورية التشيك على رأس وفد تجاري يضم عددا من النشطاء الاقتصاديين.
وفيما اشار الى عمق العلاقات التجارية والصناعية بين ايران و التشيك والتي تعود الى عشرات السنوات اعرب عن ارتياحه لتقدم العلاقات الاقتصادية والسياسية بين البلدين خلال السنوات الماضية.
واعرب عن امله بأن يسهم الغاء العقوبات المفروضة على ايران في توثيق تعاونها مع مختلف دول العالم بما فيها التشيك التي تعد من الدول المتقدمة في مجال الصناعة و التكنولوجيا.
وتطرق الى الاستثمارات الاجنبية في ايران ومشاركة بعض دول العالم في مشاريعها الاقتصادية واضاف ان جمهورية التشيك يمكن أن تكون ضمن الدول المستثمرة الخمس الاولى في الاقتصاد الايراني.
من جانبه اكد فيليب خلال هذا اللقاء ان بلاده ترغب في التعاون مع ايران في مختلف المجالات الصناعية بما فيها صناعة انتاج السيارات و العربات و الاجهزة اللازمة لقطار الانفاق .