kayhan.ir

رمز الخبر: 52210
تأريخ النشر : 2017January31 - 20:50
صنعاء: قوى الغزو الغاشم لم تأخذ تحذير القوة البحرية على محمل الجد..

صاروخ يمني يصيب بارجة "المدينة" السعودية المتطورة وآخر يدك معسكراً لتحالف العدوان في البحر الأحمر

طهران - كيهان العربي:- استهدفت القوة البحرية التابعة للجيش اليمني واللجان الشعبية قبل فجر أمس الثلاثاء بارجة حربية تابعة لقوى الغزو والعدوان السعودي - الأميركي.

وأكد مصدر عسكري يمني لصحيفتنا، أن القوة البحرية استهدفت بارجة "المدينة" العسكرية السعودية المتطورة قبالة السواحل الغربية اليمنية كانت تقوم باستهداف المدنيين والمنشآت المدنية بعد انتهاكها للسيادة اليمنية، لافتا إلى أن البارجة تم إصابتها بدقة عالية بعد عملية رصد دقيق قبالة السواحل الغربية.

وذكر أن البارجة السعودية كانت تحمل على متنها 176 جنديا وضابطا وطائرة مروحية، مؤكدا أنها شاركت في العدوان على السواحل الغربية والمدن والصيادين.

وكانت حذرت القوات البحرية والدفاع الساحلي وخفر السواحل اليمنية، في 21 يناير الجاري، بوارج العدوان من استخدام الممر الدولي لقصف أهداف مدنية.

وقالت في بيان لها " إن بوارج العدوان تستخدم الممرات الدولية لقصف أهداف مدنية مما يشكل خطرا كبيرا على الملاحة الدولية في البحر الأحمر".

وقال الناطق باسم الجيش اليمني العميد الركن شرف لقمان إن لدى الجيش امكانيات لم يستخدمها بعد، وأن لديه القدرة على الدفاع عن البلاد، مضيفا أن قوى الغزو لم تأخذ تحذير القوة البحرية على محمل الجد.

وسخر الناطق من وصف دول العدوان للعملية بانها "إرهابية" وقال إذا كان الدفاع عن النفس إرهابا فبماذا نصف عدوان النظام السعودي.

من جانبها أجبرت قيادة ما يسمى بتحالف العدوان السعوي - الاميركي الاعتراف بتعرض فرقاطة "المدينة" السعودية الحديثة (فرنسية الصنع) أثناء قيامها بدورية مراقبة غرب ميناء الحديدة، لكنها إدعت انها تعرضت لهجوم من قبل 3 زوارق وخلف الهجوم خسائر في صفوف القوات السعودية لم يحدد عددهم الا ان السعودية اعترفت بوقوع الخسائر؛ فيما الفليم الذي بثه الاعلام الحربي اليمني يؤكد إصابة البارجة المتطورة "المدينة" بصاروخ أرض - بحر اصطدم بمؤخرة السفينة مما نتج عنه انفجار الزورق ونشوب حريق في مؤخرة ووسط السفينة.

وتقع مدينة الحديدة ذات الأهمية الاستراتيجية تحت سيطرة الجيش والمقاومة اليمينة التي تخوض حربا ضروسا ضد عدوان سعودي غاشم.

يذكر أن اليمن يمر منذ حوالي 18 شهرا بعدوان سعودي مستمر بعد أن فشل أتباعهم في جعل الشعب اليمني يتبع أوامرا ويطيع قيادتهم المعينة من قبل الرياض.

وأدى النزاع في اليمن، منذ بدء عمليات التحالف، وبحسب إحصائيات الأمم المتحدة، إلى مقتل قرابة 10 آلاف مدني وجرح 40 الف آخرين.

وعلى الصعيد ذاته أطلقت القوة الصاروخية اليمنية صاروخا باليستيا من طراز "بركان" المطور محلياً على معسكر لقوات الاحتلال الاماراتية في جزيرة "زقر" اليمنية في البحر الأحمر غربي البلاد، حيث أصاب هدفه بدقة عالية، وخلف عشرات القتلى والجرحى وأضرار داخل المعسكر.

الكيان الصهيوني من جانبه وعبر صحيفة "يديعوت احرونوت"، وصف أمس الثلاثاء، إطلاق الجيش اليمني صاروخا نحو الفرقاطة السعودية في البحر الأحمر وإصابته بالأمر المقلق.

وأضافت الصحيفة "أنها ليست المرة الأولى التي يتم فيها تفجير أو مهاجمة سفينة تابعة لما وصفته بالتحالف العربي على يد الثوار"، مضيفة" أنه لا شك أن ذلك يمثل دليلا إضافيا على أن حركة الملاحة في تلك المنطقة تواجه خطرا بسبب الوسائل القتالية الموجودة بيد الثوار الحوثيين المدعومين من قبل إيران وحزب الله".

ورجحت الصحيفة بناء على المشاهد التي عرضت للهجوم أن تكون الفرقاطة استهدفت بصاروخ بر بحر وليس بزورق مفخخ كما قالت السعودية.

يشار إلى أن الاحتلال كان قد عبر عن قلقه في أكثر من مناسبة من سيطرة الجيش اليمني واللجان الشعبية على مناطق ساحلية على البحر الأحمر وخصوصا مضيق باب المندب ما سيعرض السفن الحربية والمدنية الصهيونية لخطر الاستهداف وشل حركة الملاحة الاسرائيلية عبر هذا المضيق.

حدودياً، قتل جندي سعودي سادس أمس الثلاثاء، بعملية قنص خلال 24 ساعة الماضية في تبة القمامة بجيزان ما أدى لمقتله، بعد مقتل خمسة جنود سعوديين بعمليات قنص منها قنص جنديين في موقع المعنق العسكري وثلاثة في موقعي الخشل والكرس العسكريين.

هذا وقتل عدد من القوات الموالية لهادي والمجموعات المسلحة أمس الثلاثاء، وتدمير عدد من آلياتهم خلال زحفهم الفاشل على سلسلة جبال العمري شرق مديرية ذباب بمحافظة تعز رغم الغطاء الجوي المكثف من قبل طيران العدوان، ما أدى الى مقتل عدد كبير من قوات هادي والمسلحين وتدمير آليتين عسكريتين.

وفي مديرية الوازعية تعرض تجمع لقوات هادي والمسلحين لقصف بقذائف الهاون محققاً إصابات مباشرة.

كما تمكن الجيش اليمني واللجان الشعبية، صباح أمس الثلاثاء، من كسر زحف جديد للقوات الموالية لهادي والمجموعات المسلحة على مديرية ميدي الحدودية بمحافظة حجة، وتمكنوا من القضاء على عدد منهم وتدمير آليات عسكرية.

وكان الجيش واللجان تصدوا، يوم الاثنين، لزحف مماثل على المديرية من محورين والحقوا بقوات هادي والمسلحين خسائر بشرية كبيرة جدا بعدما قاموا بعمليات التفاف وعدة كمائن حسب ما أفاد مصدر عسكري .

وفي الاطار ذاته لقي عدد من القوات الموالية لهادي والمجموعات المسلحة مصرعهم كما تم تدمير معدل لهم بمديرية صرواح في محافظة مأرب شرق العاصمة صنعاء بعد أستهداف تحصيناتهم ما أدى إلى مصرع عدد منهم وتدمير معدل خلف تبة المطار بمديرية صرواح بمأرب.

ولقي 9 من مرتزقة العدوان السعودي الأميركي مصرعهم وأصيب آخرون، كما احترقت دبابة لهم أمس الثلاثاء جراء استهداف الجيش واللجان لتجمعاتهم في منطقة الجفينة شرق جبال القتب بمديرية نهم ما أدى إلى مصرع تسعة منهم واحراق دبابة تابعة لهم.

وتمكن الجيش واللجان الشعبية من كسر زحف لقوى العدوان على سلسلة العمري شرق ذباب ما أسفر عن مصرع أعداد من المرتزقة.

وأكد مصدر عسكري تدمير آليتين لقوى العدوان خلال كسر الزحف باتجاه العمري، رغم الغطاء الجوي المكثف.