تركيا .. مقتل أكثر من مئتي عامل بانفجار في منجم للفحم
انقرة – وكالات : بلغ عدد ضحايا الانفجار والحريق الذي أعقبه في منجم للفحم غرب تركيا 201 قتيل فيما لا يزال مئات آخرون محتجزين تحت الأرض وذلك وفقا لما أعلنه وزير الطاقة التركي تانر يلدز امس .
وقال تانر في تصريح نقلته وكالة الصحافة الفرنسية إن "787 عاملا كانوا في المنجم بمحافظة مانيسا غرب تركيا عند وقوع الانفجار الذي حصل في وقت متأخر من يوم أمس وأعقبه حريق وأن المئات منهم ما زالوا محتجزين تحت الأرض "مشيرا إلى أن فرق الانقاذ تمكنت من سحب 80 عاملا أربعة منهم جروحهم خطيرة.
وكانت حصيلة سابقة أشارت إلى مقتل 157 عاملا واحتجاز أكثر من 600 اخرين داخل المنجم في واحدة من أسوأ حوادث المناجم التي تشهدها تركيا منذ سنوات.
وأدى الانفجار في وحدة الطاقة الخاصة بالمنجم في مانيسا التي تبعد نحو 120 كيلومترا شمال شرق مدينة ازمير الواقعة على بحر إيجه إلى انقطاع التيار الكهربائي ما عطل المصاعد تاركاً مئات العمال تحت الأرض.