kayhan.ir

رمز الخبر: 52183
تأريخ النشر : 2017January31 - 19:37

استقطاب أكثر من 11 مليار دولار من الاستثمارات الأجنبية في ايران

طهران- ارنا:-أعلن مساعد منظمة التخطيط والميزانية حميد بورمحمدي عن اقرار 11 مليارا و 843 مليون دولار كاستثمارات اجنبية في البلاد مما يشير الى ازدهار الاستثمار الاجنبي في البلاد.

ووصف بورمحمدي في كلمة له امس الثلاثاء في مؤتمر النفط2017، وصف الاستثمار الاجنبي في البلاد بانه ناجح معلنا عن المصادقة على 134 مشروعا استثماريا في البلاد.

وتطرق بور محمدي الى السبل الكفيلة لرفع الموانع من امام الاستثمارات في قطاع النفط، وقال تم تشكيل لجنة لمتابعة الموضوع تضم ممثلين عن البنك المركزي ومدير منظمة التخطيط والميزانية في شؤون التخطيط وممثل منظمة الاستثمار الاجنبي.

واعلن عن انتاج 132 الف برميل من المكثفات الغازية في العام الايراني المقبل حيث يتوقع ازديادها الى 190الف برميل.