kayhan.ir

رمز الخبر: 5215
تأريخ النشر : 2014August15 - 21:42
على خلفية مقتل شاب اسود على يد شرطي..

اميركا .. انتفاضة للسود تزداد عنفا بمدينة فيرغسون

واشنطن – وكالات : إتخذت حركة الاحتجاج التي أطلقها متظاهرون في مدينة فيرغسون في ولاية ميسوري الأميركية، منذ السبت الماضي، على خلفية مقتل شاب أسود على يد شرطي أميركي، منحىً أكثر عنفاً.

وأفاد موقع "السفير" ان التطور العنيف بدأ مساء الاربعاء الماضي مع خروج التظاهرات المنددة بعملية القتل عن طابعها السلمي، وتحوّلها إلى صدام مع الشرطة، التي نشرت وحدات خاصة واعتقلت العشرات، بينهم صحافيان، في وقت حاول الرئيس باراك أوباما احتواء الموقف، حيث توجه، ، بخطاب إلى المتظاهرين، دعاهم فيه إلى الهدوء، طالباً من أجهزة الأمن عدم الإفراط في استعمال القوة.