الرئيس روحاني: نحن مسلمون وثوريون وايرانيون لا نقدس الأجنبي ولا نخشاه
* البلاد وبقيادة سماحة القائد الخامنئي الابن البار للامام الراحل ستتجاوز كافة المشاكل التي تعترضها
* الامام الخميني طالما اكد ان الثورة الاسلامية لن تنتصر من خلال استخدام السلاح بل بالكفاح الثقافي والشعبي
طهران - كيهان العربي:- اكد رئيس الدكتور حسن روحاني حاجة الجميع لخطاب الامام الخميني الراحل /قدس سره/، وقال: نحن لا نقدس الأجنبي ولا نخشاه واننا مسلمون وثوريون وايرانيون.
وقال الرئيس روحاني على هامش مراسم تجديد بيعة هو واعضاء حكومته مع مبادئ الامام الراحل في مرقده الطاهر بجنوب العاصمة طهران، تزامنا مع الذكرى السنوية الثامنة والثلاثين لانتصار الثورة الاسلامية، وقال: ان خطاب الامام الخميني /قدس سره/ يعني السير على نهج الامام والعمل بمبادئ الثورة العظيمة كالحرية والاستقلال .
وشدد رئيس الجمهورية على أن مواقف الامام الراحل ونهجه تنير الطريق امام السائرين على نهجه وينبغي تفسير خطاباته بالطريقة التي تؤدي الى تعزيز قوة النظام وفاعلية الحكومة.
وقال: سنكون خلال الأشهر القادمة امام اختبار تاريخي عظيم، فالشعب سيذهب في بداية العام الهجري الشمسي القادم 1396 (الذي سيبدأ في آذار القادم)، الى صناديق الاقتراع ليسطر ملحمة جديدة.
وتابع الرئيس روحاني، أن نهج الامام الخميني /قدس سره/ هو نهج الاستقلال والاستقلال لا يعني العزلة وانما يعني أن لا يتحكم الآخرون بمصير البلاد، ولا نقدس الاجنبي ولا نخشاه .
وشدد رئيس الجمهورية على أن الشعب الايراني في ظل توجيهات سماحة قائد الثورة الاسلامية السيد الخامنئي صنع ملحمة في عام 2013، ومن خلال المرونة الشجاعة عبد الطريق لمباحثات مصيرية وطنية، مؤكدا أن البلاد بقيادة سماحة قائد الثورة الاسلامية السيد الخامنئي الابن البار للامام الراحل ستتجاوز كافة المشاكل التي تعترضها.
وقال: أن الامام الخميني /قدس سره/ طالما اكد ان الثورة الاسلامية لن تنتصر من خلال استخدام السلاح ولا من خلال الجمود والسكون، وانما من خلال الكفاح الثقافي والشعبي وعبر الترويج للوسطية والاعتدال.
وشدد الرئيس روحاني على الرجوع إلى أقوال الامام الراحل بشكل جامع خصوصا وأنّه من دعا إلى أن تكون الحرية والاستقلال من دعائم نظام الجمهورية الاسلامية في ايران، حيث ينتخب الشعب من يمثلونه بكل حريّة.
واضاف: أن شعارات الثورة الاسلامية أصبحت شعارات عالمية، واكد بان الجمهورية الاسلامية في ايران تستفيد من التعاطي البناء مع العالم لضمان مصالحها الوطنية.
واختتم رئيس الجمهورية كلامه بتقديم العزاء لعوائل رجال الإطفاء الذين قضوا في انهيار مبنى "بلاسكو" التجاري، وقال: نشعر بالاسف على اعتاب عشرة الفجر المباركة ان نشهد تشييع جثامين حشد من الاطفائيين الخدومين الاعزاء والشجعان.
وقال: الشعب الايراني كله شريك في هذا المصاب والعزاء، فالاطفائيون هؤلاء هم في قلب الشعب، ولقد اثبتوا بتضحيتهم وايثارهم بان روح التضحية تنبض للابد في قلوب شبابنا.