الشعب الايراني يودع رجال الاطفاء الابطال الذين استشهدوا في حادثة "بلاسكو"
طهران - كيهان العربي:- ودع الشعب الايراني شهداء رجال الاطفاء الابطال الذين خلدوا من جديد ذكرى تضحيات الدفاع المقدس وجسدوا عزيمة الشعب الايراني الراسخة وشجاعته عند مواجهته للاخطار اثناء اداء الواجب.
وأحتشدت الجموع الغفيرة من أبناء الشعب الايراني وعدد من كبار المسؤولين في البلاد صباح أمس في مصلى الامام الخميني /قدس سره/ للمشاركة في تشييع شهداء الأطفاء الـ16 الذين استشهدوا اثناء تأديتهم لواجبهم الوطني في اخماد حريق مبنى "بلاسكو" التجاري وسط العاصمة طهران الذي انهار يوم 18 يناير الحالي.
وشارك في هذه المراسم وزير العدل بور محمدي والمدعي العام للبلاد منتظري ورئيس السلطة القضائية الشيخ آملي لاريجاني ورئيس مجلس الشورى الدكتور علي لاريجاني والنائب الاول لرئيس الجمهورية اسحاق جهانغيري وعمدة طهران قاليباف واعضاء بلدية طهران ووزير الداخلية رحماني فضلي.
وبعد تلاوة آيات من القرآن الكريم تم ذكر اسماء الشهداء رجال الاطفاء ورافق ذلك صيحات "الله اكبر" احتراما لهؤلاء الشهداء.
وامتلأ شارع الشهيد مفتح المؤدي الى مصلى الامام الخميني/قدس سره/ بالحشود الغفيرة التي تحمل آكاليل الورود لتشارك في هذه المراسم.
واقام امام جمعة طهران آية الله الشيخ امامي كاشاني صلاة الميت على جثامين شهداء "بلاسكو" في مصلى الامام الخميني /قدس سره/ وسط مشاركة واسعة من قبل ابناء الشعب الايراني.
جدير ذكره ان مبنى "بلاسكو" المكون من 17 طابقا، القديم والمعروف الواقع وسط طهران، التهمته النيران صباح الخميس قبل الماضي وبعد عدة ساعات أي قبل الظهر بقليل انهار المبنى فجأة بدءا من طوابقه العليا التي كانت النيران مشتعلة فيها.