kayhan.ir

رمز الخبر: 52127
تأريخ النشر : 2017January30 - 20:36
خلال مؤتمر صحفي مع مسؤول اممي..

ولايتي: الإيرانيون ليسوا بحاجة الى مقبولية أشخاص غير متزنين مثل ترامب



طهران-ارنا:- أكد رئيس مركز الدراسات الإستراتيجية في مجمع تشخيص مصلحة النظام على أكبر ولايتي إن من دواعي فخر الإيرانيين أنهم ليسوا بحاجة الى مقبولية أشخاص غير متزنين مثل ترامب.

وخلال مؤتمر صحفي على هامش لقائه بممثل الأمم المتحدة الخاص في شؤون أفغانستان ياما موتو قال ولايتي: إن الإيرانيين عاشوا دوماً بعزة وكرامة وليسوا بحاجة الى ترامب أو أي شخص آخر في الحكومة الأميركية لكي يسمح لهم أو لا يسمح لهم بالدخول الى الولايات المتحدة.

وأضاف: إن من الضروري أن يتم المحافظة على كرامة الإيرانيين في أي بلد حلوا فيه مشيراً الى أن مثل هذه القرارات ستصب في ضرر مستقبل الولايات المتحدة وإن مشاكلها الداخلية ستكون أسوا من ذي قبل.

وفي معرض رده على سؤال حول زعم أمين عام الأمم المتحدة بأن المسجد الأقصي هو مكان يهودي مقدس قال ولايتي: آمل أن الأمين العام للأمم المتحدة لم يتحدث بمثل هذا الكلام وإن كان قد تحدث فإنه كلام غير منطقي وغير صحيح وينبغي عليه تصحيحه واصفاً مثل هذه التصريحات بأنها تخدم الصهاينة والأمريكان.

من جانبه أشار ممثل الأمم المتحدة الخاص في شؤون أفغانستان ياما موتو الى أنه بحث مع ولايتي بعمق وصراحة بخصوص أفغانستان وكذلك الظروف والتحديات التي تواجه هذا البلد.

ولفت الى أنه أعرب لولايتي عن امتنانه لدوره الدولي في تعزيز الإستقرار والأمن في أفغانستان كما أعرب عن شكره لإيران لدعم حكومة الوحدة الوطنية في هذا البلد.

واكد ولايتي' خلال لقائه ياما موتو على السياسات المبدأية للجمهورية الاسلامية في مواجهة التطرف والعنف والارهاب في المنطقة؛ قائلا ان ايران اتخذت خطوات جادة في هذا الخصوص وان افغانستان ايضا بحاجة الى ارادة دولية جادة في التصدي لهذه التيارات.

جاءت تصريحات ولايتي هذه خلال اللقاء مع ممثل الامم المتحدة الخاص في شؤون افغانستان 'ياما موتو' في طهران.

وفيما اشار الى احتضان ايران طوال 30 عاما لعدد كبير من المهاجرين الافغان؛ قال ولايتي ان الجمهورية الاسلامية وقفت دائما الى جانب الشعب والحكومة في افغانستان؛ مشيرا في ذات السياق الى المشتركات الثقافية التي تتيح فرصا جيدة للتعاون بين البلدين.