kayhan.ir

رمز الخبر: 52120
تأريخ النشر : 2017January30 - 20:35
خلال مؤتمر النفط 2017 بطهران..

ايران تعلن اكتشاف حقول نفطية وغازية جديدة



طهران-ارنا:- أعلن مساعد شركة النفط في البلاد غلام رضا منوجهري عن اكتشاف حقول نفطية وغازية جديدة كبيرة في البلاد.

واشار منوجهري في كلمته امام (مؤتمر النفط 2017) الذي عقد امس الاثنين في طهران الى أن الاحتياطي النفطي والغازي لايران ارتفع بشكل ملحوظ مع اكتشاف الحقول الجديدة.

كما أعلن أن انتاج 18وحدة من وحدات حقل بارس الجنوبي (الذي يقع في منطقة عسلوية بمحافظة بوشهر في جنوب ايران) متواصل، كما سيتم تدشين وتشغيل وحدات جديدة قريبا.

وشدد على أن ايران تعد الأولى عالميا في احتياطي الغاز والرابعة في احتياطي النفط، وبشكل عام فان ايران تعد الأولى عالميا في مجموع احتياطي النفط والغاز.

ولفت الى اكتشاف كميات ملفتة للنفط والغاز الايراني في السنوات الأخيرة وسيتم الاعلان عنها قريبا، وأكد أن اكتشاف هذه الكميات من النفط والغاز سيرفع من حجم احتياطي ايران للنفط والغاز.

ونوه الى أن ايران تجري مباحثات في الوقت الراهن مع شركات دولية من أجل التنقيب عن النفط والغاز في البلاد.

وإنطلقت أعمال مؤتمر إيران 2017 للنفط بمشاركة عدد كبير من الناشطين في القطاع الخاص وممثلي الشركات النفطية الشهيرة في طهران.

ويهدف المؤتمر الذي ينعقد للمرة الأولي في إيران عرض قدرات القطاع الخاص في البلاد وتوسيع نطاق الإستثمارات والتعاون الدولي الى جانب ازدهار التجارة الدولية في صناعة النفط والغاز والبتروكيماويات في إيران.

وقد أعلن ممثلو عشرات من الشركات الأجنبية حرصهم للمشاركة في المؤتمر للتعرف على القطاع الخاص في صناعة النفط الإيرانية بما فيها شركات شل وشركة سيمنز وهيربرت سميث وستاندرد أند بورز وإرنست ويونغ وبلاتس ورابطة مهندسي النفط الفرنسية.