شافعي: القطاع الخاص يشارك في الترانزيت ومقايضة المشتقات النفطية
طهران- ارنا:- قال رئيس غرفة ايران للتجارة والصناعة والمناجم والزراعة، غلام حسين شافعي ان القطاع الخاص الايراني يشارك في التجارة والترانزيت ومقايضة المشتقات النفطية مع الشركات النفطية.
واضاف شافعي امس الاثنين في مؤتمر النفط 2017، ان فرصا جيدة توفرت بعد تنفيذ خطة العمل المشترك الشاملة لاستقطاب الاستثمارات الاجنبية والتقنيات الحديثة.
وقال ان امتلاك ايران لمخزون كبير من الغاز يوفر فرصة مناسبة لتأمين الوقود وتطوير صناعة البتروكيماويات، واضاف ان الطاقة الحالية لمنتجات البتروكيمياويات البالغة 64 مليون طن، ستزداد الى أكثر من 120 مليون طن نهاية الخطة التنموية السادسة 2020.