قوات الجيش واللجان تقتحم عدة مواقع سعودية في نجران جيزان وعسير وتحرق مخازن أسلحتها وتدمر آلياتها
* العدوان السعودي - الاماراتي يشن أكثر من (50) غارة على منطقة باب المندب إثر مصرع قائد عملية "الرمح الذهبي" العقيد سعيد صالح نحير الصماتي
* هلاك واصابة العشرات من قوات العدوان السعودي ومرتزقته في الجوف وتعز وذباب والمخا وباب المندب
كيهان العربي - خاص:- تمكنت القوات اليمنية المشتركة أمس من إحراق وتدمير عدد من المدرعات والآليات العسكرية في مواقع سعودية عسكرية، إضافة الى إحراق مخازن أسلحة في جيزان وعسير
فقد تم احراق مدرعتين سعوديتين في موقع الشل بجيزان، وتدمير دبابة وعدة آليات مدرعة وإحراق مخزن أسلحة بموقع العريضة في عسير الى استهداف تجمع لمرتزقة العدو السعودي بقذائف المدفعية قبالة منفذ علب.
وفي نجران قصف مدفعي على تجمعات للجيش السعودي ومرتزقته في موقعي صله وعباسه، أدى الى هلاك واصابة العشرات من قوات العدوان.
ونفذ الجيش واللجان أمس الأحد، عملية مباغتة ضد مرتزقة العدوان السعودي الأميركي في منطقة الخليفين بمحافظة الجوف، أسفرت عن تفجير تحصينات مرتزقة العدوان البربري الغاشم ومقتل وإصابة العديد منهم في منطقة الخليفين.
وفي عمليات نوعية ضد مرتزقة آل سعود المغفلين في مديرية المصلوب بمحافظة الجوف، حققت القوات اليمنية المشتركة تقدماً ميدانياً وسط سقوط قتلى وجرحى للمرتزقة، كما هاجموا تعزيزات للمنافقين الأذلاء داخل معسكر السلان مأدى الى سقوط أعداداً كبيرة من المرتزقة بين قتيل وجريح خلال الهجوم.
واقتحم الجيش واللجان تلال الجروف وما جاورها من مواقع في جبهة المقاطع بمديرية الغيل مخلفين عددا كبيرا من القتلى والجرحى في صفوف المرتزقة.
كما سقط عدد من القتلى والجرحى في صفوف مرتزقة العدوان الخليجي - الاميركي جراء تعرض تجمعاتهم وتحصيناتهم شرق سداح ومواقع أخرى في وقز بمديرية المصلوب لقصف صاروخي ومدفعي يمني.
هذا وتم تدمير آلية عسكرية تحمل 23 شخصا واستهداف مواقع المرتزقة في قمة جبل صلب من الجهة الشرقية، فيما سقط عشرات القتلى والجرحى من المرتزقة بهجمات واقتحامات نوعية للجيش واللجان الشعبية في مديرية المصلوب بالجوف .
وأضاف المصدر لصحيفتنا عن استهداف مدفعية الجيش واللجان الشعبية أمس الأحد تجمعات للجنود السعوديين وآلياتهم الحربية في الخوبة الجنوبية وخلف المنتزه في جيزان، تم خلاله إحراق مدرعتين في موقع الخشل و3 آليات في موقع العريضة بالإضافة الى تدمير مخزن أسلحة.
من جانبه شن طيران العدوان السعودي الحاقد غارتين على قرية قمر وغارة على موقع العريضة في جيزان.
هذا وقتل عدد من مرتزقة العدوان السعودي - الأميركي أمس الأحد، إثر انفجار آلية تابعة لهم شرق جبل الشبكة في مديرية ذباب بمحافظة تعز، أدى لتدمير الآلية ومصرع طاقمها من المرتزقة.
وزارة الدفاع اليمنية اعلنت من جانبها رسميا مصرع قائد عملية "الرمح الذهبي" العقيد سعيد صالح نحير الصماتي المعين من تحالف العدوان السعودي- الاماراتي قائدا لعمليته العسكرية الجديدة في السواحل الجنوبية الغربية لليمن.
ولقي الصماتي مصرعه مع آخرين لدى استهداف الجيش واللجان الشعبية عربة نقل عسكرية صغيرة كان يستقلها مع عدد من مرافقيه في منطقة باب المندب.
وقالت مصادر عسكرية ميدانية إن طيران العدوان السعودي شن منذ صباح أمس أكثر من 50 غارة على انحاء متفرقة من مديرية المخا الساحلية جنوب غرب محافظة تعز، في أكثف غارات يشنها طيران العدوان السعودي - الاماراتي في محاولاته المحمومة احراز نجاحات في الجبهة الساحلية بعد تكبده خسائر فادحة خلال الأيام الماضية.
وكان الناطق الرسمي للقوات المسلحة العميد الركن شرف غالب لقمان أكد أن الضربات المضادة للقوات المسلحة المنفذة ضد تجمعات العدو في جبهات الساحل الغربي (ذُباب ـ المخا ـ باب المندب) تكللت معظمها بالنجاح الكبير، مؤكدا أن هذه الضربات جاءت في اطار تكتيك عسكري استراتيجي لحسم العملية الدفاعية لصالح قوات الجيش واللجان.