ترامب: لا نملك مخصصات بناء مدرسة واحذر من سقوط اميركا
طهران/كيهان العربي: خلال تصريحات ادلى بها لقناة (اي بي سي نيوز) قال دونالد ترامب: لقد انفقنا (في ديسمبر 2016) ستة تريليونات من الدولارات في الشرق الاوسط، فيما اليوم لا يمكننا تأمين مخارج بناء مدرسة في "بروكلين" او "لوس انجلس".
ووجه مراسل اي بي سي نيوز "ديفيد ميور" سؤالا الى ترامب يقول فيه: لقد دونت على التويتر بان سعر القتل في شيكاغو مرتفع واذا لم يتم اصلاح هذه المجازر الوحشية سأبعث بعناصر الشرطة الفدرالية لهذه المدينة؟ فاجاب ترامب: ان شيكاغو اضحت كافغانستان. فالناس يتعرضون لاطلاقات الرصاص من كل جانب، بحيث تعرض الكثير لاصابات في وقت قصير، فتحولت شيكاغو الى منطقة حربية، حقاً انها كارثة.
ووجه المراسل سؤالا آخر؛ لقد قلت انك ستطلق مشروعا بديلا عن برنامج اوباما الصحي للتأمين الجماعي. فقد يفقد 18 مليون مواطن حقهم من هذا البرنامج فيما لايوجد اي مشروع بديل؟
وكانت اجابة ترامب كالآتي: لا اريد ان اضع جانباً البرنامج الذي يوفر لعشرين بالمائة من منخفضي الدخل نفقات التأمين. انه مشروع مكلف وكارثي مخيف. وانا اريد ان اطمئن انه في فترة حكومتي لا احد يقضي ليلته نائما في شوارع اميركا.
وحول القيود الجديدة التي وضعها ترامب على اشخاص ذوي تابعية لبعض الدول منها ايران، قال ترامب: سأتصعب في قوانين الدخول الى اميركا اذ لا اريد ان يدخل بلدي الارهاب. مضيفا: ان هذا الفرمان يرتبط بمواطني دول ينتشر فيها الارهاب والاغتيالات بشكل فظيع، ان مواطني هذه الدول يتسببون بمشاكل لاميركا، انهم دواعش يحاولون دخول بلدنا بمقاصد شيطانية.