kayhan.ir

رمز الخبر: 52051
تأريخ النشر : 2017January29 - 21:32
بقيمة ملياري يورو..

وزير الطاقة يعلن قرب التوقيع على إتفاقيات مع المستثمرين الأجانب



طهران-ايسنا:- أعلن وزير الطاقة حميد جيت جيان عن قيام إيران بتوقيع عقود للإستثمارات الأجنبية بقيمة ملياري يورو حتى نهاية مارس المقبل.

وقال جيت جيان في مؤتمر صحفي انه عقب سريان الإتفاق النووي زارت وفود عديدة من مختلف دول العالم إيران وتلقينا حتى الآن عروضا إستثمارية بقيمة 10 الى 15 مليار دولار .

وتابع أن الوفود شملت دول نظير روسيا والصين وبلجيكا واليابان وتركيا والدنمارك وإسبانيا وبريطانيا لتوظيف الإستثمارات في قطاعي المياه والكهرباء قائلا انه نجري حاليا مفاوضات مع بعض الدول ونعقد إتفاقيات مع دول أخرى حيث دخلنا مرحلة تنفيذ بعض العقود التي معظمها في مجال الطاقات المتجددة.

وأردف أنه سنبرم الإتفاقيات بقيمة ملياري دولار لتوظيف الإستثمارات الأجنبية حتى نهاية العام.