kayhan.ir

رمز الخبر: 52009
تأريخ النشر : 2017January28 - 21:21
مجزرتان للعدوان السعودي - الاميركي وسقوط عشرات الضحايا في تعز..

القوات اليمنية تكبد المرتزقة خسائر كبيرة في الجوف ومأرب وتعز ونهم وتقتحم موقع الشبكة السعودي



* مقتل واصابة العشرات من قوات هادي والجماعات المسلحة وتدمير طواقم عسكرية في وادي نملة وتران ومقنبة

* الحوثي: يجب التحرك في الميدان لمواجهة الظلم والخطر على اليمن إنطلاقا من التوجيهات الإلهية

كيهان العربي - خاص:- ارتكب طيران العدوان السعودي - الأميركي مجزرتين جديدتين راح ضحيتها عشرات الشهداء والجرحى بينهم عدد من النساء والأطفال والشيوخ، في استهدافه أحياء سكنية بمديرية الوازعية ومنطقة يختل بمديرية المخا جنوب غرب محافظة تعز.

ميدانيا، صدت القوات اليمنية المشتركة محاولات لمرتزقة العدوان السعودي - الاميركي - الاماراتي الغاشم في التسلل الى مواقعها في الجوف، فيما اقتحمت موقع الشبكة العسكري السعودي في جيزان جنوبي المملكة.

وفي الاطار ذاته قتل عدد من القوات الموالية لهادي والمجموعات المسلحة، بعمليتين لوحدات الجيش واللجان الشعبية في محافظتي تعز ومأرب. دمروا طقماً عسكرياً لقوات هادي والمسلحين أثناء التصدي لمحاولة تقدم فاشلة باتجاه مديرية الوازعية، مشيراً الى مقتل عدد منهم ممن كانوا على متن الطقم الذي تم استهدافه.

وفي محافظة مأرب أكد مصدر عسكري وقوع قتلى وجرحى في صفوف قوات هادي والمجموعات المسلحة جراء استهداف تجمعاتهم في وادي نملة شرق جبل وتران باتجاه حريب نهم.

وأشار المصدر إلى أنه تم رصد سيارات إسعاف وهي تهرع لمكان تجمع المسلحين بعد استهدافه من قبل الجيش واللجان الشعبية.

كما استهدفت مدفعية الجيش واللجان الشعبية في الساعات الأولى من فجر أمس السبت تجمعات للقوات الموالية لهادي والمجموعات المسلحة في منطقة حمير بمديرية مقبنة حقق إصابات مباشرة في صفوف تلك التجمعات.

سياسياً، أكد السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي قائد جماعة انصار الله وجوب التحرك في الميدان لمواجهة الظلم والخطر على اليمن إنطلاقا من التوجيهات الإلهية.

وقال الحوثي: إن المهم هو الأخذ بكل تلك التوجيهات الآلهية والتحرك على ضوئها في الميدان لأن يواجه الظلم والخطر علينا في هذه الحياة، كمستضعفين ومظلومين ومعتدى علينا، لا أن ننطلق بمنطلق المقارنة بين إمكانات العدو .

وأوضح وجوب الوعي بأن الله سبحانه وتعالى حذر من التخاذل ومن المرجفين ومن المثبطين ومن الوهن .. مؤكدا على الصبر في هذا الجانب وأضاف " علينا أن نستعين بالله وأن نصبر وأن نتحرك بجدية وندرك أن هذه مسؤولية علينا بكل المستويات وأن هذا هو خيارنا الحتمي ".

وأكد انه حينما نتحرك لمواجهة هذا العدوان الذي ابتدأ هو بعدوانه علينا لمواجهة قوى الظلم والشر والحقد والكراهية والكبر التي تكبرت علينا وظلمتنا بغير وجه حق، حينما نتحرك لمواجهة هذا العدوان والظلم والاستكبار بحقنا، نتحرك بحسن نية، بنية القربة إلى الله سبحانه وتعالى ووفق توجيهاته.

من جانبه تساءل الناطق باسم حركة أنصار الله اليمنية محمد عبدالسلام عن دور الأمم المتحدة في ظل استمرار الحرب والحصار على اليمن حتى يصل موعد إحاطة مجلس الأمن القادمة على المندوب الأممي إلى اليمن إسماعيل ولدالشيخ أحمد.

وفي تغريدة له على تويتر لفت عبدالسلام قائلاً: ‏أنهى ولد الشيخ إحاطته لمجلس الأمن وحتى يظهر مجددا ينتظر موعد الإحاطة القادمة.. وما بينهما يمنح العدوان فرصة استمرار الحرب والحصار." متسائلاً "فما دور الأمم المتحدة؟.