kayhan.ir

رمز الخبر: 52006
تأريخ النشر : 2017January28 - 21:21
لأول مرة في ايران والعالم..

خبراؤنا يزيحون الستار عن أول عقار طبي عشبي لمعالجة مرض الالزهايمر



طهران - كيهان العربي:- أزيح الستار أمس السبت عن أول عقار طبي عشبي المنشأ لعلاج مرضى الالزهايمر في محافظة البرز (غربي العاصمة طهران) بحضور وزير الصحة الدكتور حسن قاضي زادة هاشمي وذلك لأول مرة في ايران والعالم.

وأنتجت هذا العقار الجديد مركز الجهاد الجامعي البحثي في محافظة البرز والذي انتج لأول مرة في العالم على يد مختصي هذا المركز.

وقال رئيس مركز العقارات العشبية البحثي التابع للجهاد الجامعي شمس علي رضا زادة، في تصريح ادلى به على هامش مراسم ازاحة الستار على هذا العقار الطبي أمس السبت، ان 42 مصابا بهذا المرض قد استخدموا هذا العقار حيث اختبرت نتائجه وعوارضه الجانبيه حيث ترك تأثيرات ايجابية في الحد من المرض ومعالجتهم.

واضاف: ان هذا العقار الطبي سيعرف على الصعيد العالمي وسيتم تصديره الى الاسواق العالمية بعد مراحل التمهيد لتقديمه والتعريف بخصوصياته.