ترامب: الإتفاق النووي أسوأ إتفاق توصّلت إليه الادارات الاميركية
واشنطن - وكالات انباء:- اعتبر الرئيس الأميركي الجديد "دونالد ترامب" أن الإتفاق النووي الايراني هو أسوأ ما توصلت إليه الإدارات الأميركية من اتفاقات.
وجدد "ترامب" خلال حديث مع قناة فوكس نيوز الأميركية (FNC) مزاعمه بأن خطة العمل المشترك (الاتفاق النووي) الذي أنجز في تموز/ يوليو 2015 ودخل حيز النفيذ مطلع العام الماضي بين ايران ودول مجموعة "5+1" هو أسوأ اتفاق توصّلت إليه الادارات الأميركيّة.
واعتبر أن تعزيز العلاقات بين واشنطن وموسكو هو من أجل البلدين خصوصا فيما يتعلق بمكافحة الارهاب في الشرق الأوسط ضد داعش والتنظيمات الارهابية.
وحول محادثاته مع الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" قال "ترامب": أنه إذا استطعنا أن نقف جنبا إلى جنب فنحن نستطيع أن نلحق الهزيمة بداعش.
واشار الرئيس الأميركي الى ان العلاقات بين الولايات المتحدة والكيان الصهيوني شهدت تراجعا خلال فترة إدارة "أوباما" وتعهد بإعادة بناء العلاقات مع هذا الكيان.
وردا على سؤال حول أن الكثير من الدول تنفق أموال طائلة للمساهمة في التشدد، اعتبر "ترامب" أن هذه الدّول كالشياطين التي توسوس في آذان العالم، وشدد على أن العالم ساخط على هذه الدول اليوم.
وشبّه الرئيس الاميركي الجدار الذي ينوي بناؤه مع المكسيك بالجدار الذي بناه الكيان الصهيوني حول الضفة الغربية وتابع:"هذا الجدار يجب أن يبنى، أنا أتحدث واقعيا، الشعب الأميركي يحتاج إلى الحماية (منهم)، وسنفعل أي شيء في سبيل ذلك".