kayhan.ir

رمز الخبر: 52004
تأريخ النشر : 2017January28 - 21:20

الرئيس الارميني يدعو لتعزيز التعاون مع ايران في مجال الكهرباء


ايروان - وكالات انباء:- قال الرئيس الارميني "سرج سركيسيان" ان التعاون مع الجمهورية الاسلامية في ايران وجورجيا في مجال الطاقه الكهربائية سيلبي متطلبات ارمينيا اكثر في هذا المجال.

وقال الرئيس الارميني في كلمته بمراسم افتتاح 'اسبوع الطاقة 2017 ايروان' والذي عقد بمشاركة العديد من المسؤولين والخبراء والدبلوماسيين في ايروان، قال: ان قطاع الطاقة شهد انجازات جيدة خلال الاعوام الاخيرة اذ يشكل هذا القطاع احد اهم القطاعات الاقتصادية لارمينيا.

واشار الرئيس "سركيسيان" الى التعاون بين ارمينيا والجمهورية الاسلامية في ايران في قطاع الطاقة قائلا: ان الاجراءات المتخذة تهدف الى ارتقاء مستوى امن الطاقة واستدامتها في ارمينيا.

واضاف اننا نجري حاليا تعاونا جيدا جدا مع ايران وجورجيا في مجال الطاقة وسيتم تدشين خطوط نقل الطاقة الكهربائية بين ايران وارمينيا وجورجيا في عام 2019 اذ سيحقق هذا الامر انجازات كثيرة للجميع بما في ذلك ارمينيا.