رئيس الجمهورية يأمر بتشكيل اللجنة الخاصة لدراسة حادثة مبنى "بلاسكو"
طهران-فارس:-أصدر الرئيس حسن روحاني قرارا عيّن بموجبه رئيس جامعة "اعداد المدرسين" محمد تقي احمدي رئيسا للجنة التقرير الوطني لدراسة حادثة مبنى "بلاسكو"، وطلب منه تقديم تقرير بهذا الخصوص في غضون شهرين.
وقال رئيس الجمهورية في القرار، انه وفي ضوء حادثة اشتعال النيران وانهيار مبنى "بلاسكو" في وسط طهران، التي شهدت روح التضحية والايثار من قبل الاطفائيين الشجعان وبرزت من خلالها المشاعر العامة للشعب الايراني في دعم المتضررين والوحدة والتلاحم الوطني في مواجهة التحديات، وبغية اتخاذ جميع التدابير اللازمة للحيلولة دون وقوع احداث مماثلة وتعزيز قدرة البلاد في ادارة الازمة، فانني ارى لزاما تشكيل اللجنة الخاصة للتقرير الوطني لحادثة مبنى "بلاسكو" برئاستكم وتقديم التقرير الوطني في غضون شهرين مع "دراسة اسباب وعوامل نشوب النيران وانهيار المبنى" و"كيفية ادارة الحادث" و"كيفية التنسيق بين الاجهزة المسؤولة في ادارة الازمة" و"سبل الحيلولة دون تكرار مثل هذه الاحداث" و"اجراء الاصلاحات البنيوية والادارية اللازمة".