kayhan.ir

رمز الخبر: 51985
تأريخ النشر : 2017January28 - 20:04
ملتقيا كبار المسؤوليين في اسلام آباد..

بروجردي: حجم التبادل التجاري مع باكستان سيرتفع الى 5 مليارات دولار



طهران-فارس:-قال رئيس لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الاسلامي علاء الدين بروجردي ان طهران واسلام اباد اتفقتا على رفع التبادل التجاري الى 5 مليارات دولار ووضع مشروع مد انبوب الغاز الايراني الى هذا البلد في الاولويات.

وقال بروجردي في تصريح ادلى به في مؤتمر صحفي باسلام اباد ان البلدين اتفقا على رفع حجم التبادل التجاري بينهما الى 5 مليارات دولار.

وكان بروجردي قد اجرى يوم الجمعة مفاوضات مع رئيس المجلس الوطني الباكستاني اياز صادق و مستشار الامن القومي الباكستاني ناصر جانجوا تناولت الشؤون المرتبطة بالعلاقات الثنائية والامن القومي.

ووصف بروجردي باكستان بالبلد الصديق للغاية مع ايران وان الحاجة تدعو الى تعزيز العلاقات بينهما، معتبرا مينائي غوادر الباكستاني وجابهار الايراني توأمين ويساهمان في تمتين الاواصر التجارية بين البلدين.

وعدّ انجاز مشروع انبوب الغاز الايراني الى باكستان بانه مدرج على اولويات البلدين.

من جانبه اكد رئيس المجلس الوطني الباكستاني اياز صادق اهمية العلاقات الاخوية بين بلاده والجمهورية الاسلامية التي وصفها بانها دولة مهمة ومؤثرة جدا في المنطقة والعالم الاسلامي.

و قال اياز صادق، ان الجمهورية الاسلامية ليست فقط دولة شقيقة وجارة مهمة بل تعتبر ايضا دولة مؤثرة جدا في المنطقة والعالم الاسلامي.

واضاف، لقد سعينا على الدوام لاتخاذ الخطى في مسار وحدة العالم الاسلامي واحباط المؤامرات المثيرة للتفرقة.