تشييد مصنعين لانتاج الامونياك واليوريا في جنوب البلاد
طهران-فارس:-اعلن مدير قسم السيطرة الانتاجية في الشركة الوطنية للصناعات البتروكيمياوية علي محمد بساق زاده عن تشييد مصنعين لانتاج الامونياك واليوريا من انبعاثات غاز الكاربونيك في المنطقة الثانية من عسلوية.
وقال بساق زاده ان هذين المشروعين سينجزان بتعاون ومشاركة شركتي الخليج الفارسي القابضة وبارسيان للنفط والغاز حيث ستبلغ الطاقة الانتاجية لمصنع الامونياك 7300 طن كما ستبلغ الطاقة الانتاجية لمصنع اليوريا 9 آلاف طن سنويا.
واضاف ان احدى الشركات الاوروبية أبدت رغبتها في المشاركة بتنفيذ هذين المشروعين.
وتابع: ان الهدف من تنفيذ هذين المشروعين تحويل غازات ثاني اوكسيد الكاربون والهيدروجين والنيتروجين المنبعثة من منطقة عسلوية (في محافظة بوشهر على سواحل الخليج الفارسي جنوبي ايران).
ولفت الى ان العمل جار حاليا في البحث لتحديد موقع مناسب لتشييد هذين المصنعين.