kayhan.ir

رمز الخبر: 51980
تأريخ النشر : 2017January28 - 20:03
خلال شهر شباط القادم..

رويترز: صادرات نفط ايران تتجاوز 2ر2 مليون برميل يوميا



طهران-فارس:-قال مصدر مطلع إن من المتوقع أن ترتفع صادرات ايران الشهرية من النفط قليلا في فبراير/ شباط مع استيراد اندونيسيا أولى شحناتها منذ رفع الحظر عن طهران العام الماضي.

وقال المصدر المطلع لرويترز إن من المتوقع أن تصل صادرات إيران من الخام والمكثفات في فبراير/ شباط إلى ما يتجاوز قليلا 20ر2 مليون برميل يوميا ارتفاعا من 2.16 مليون برميل يوميا هذا الشهر وهي أدنى وتيرة منذ يوليو /تموز. وكانت الصادرات ارتفعت إلى نحو 6ر2 مليون برميل يوميا في سبتمبر/ أيلول.

وقال عباس كاظمي نائب وزير النفط ورئيس شركة تكرير وتوزيع النفط الوطنية إنه بينما انخفضت صادرات الخام والمكثفات تخطط إيران لزيادة صادراتها من المنتجات النفطية كثيرا هذا العام مع تجديد مصافيها.

وقال كاظمي لرويترز في مؤتمر نفطي في طوكيو يوم الخميس "في عام 2017 أتوقع تصدير نحو 600 ألف برميل يوميا من المنتجات النفطية. تلك هي الخطة."

وأضاف أن المنتجات ستشمل زيت الوقود وزيت الغاز والكيروسين.