قريباً.. ايران تطلق قمر "الصداقة" الإصطناعي
طهران - ايسنا:- اعلن وزير الاتصالات وتقنية المعلومات محمود واعظي عن وضع اللمسات الأخيرة على عقد قمر "الصداقة" الاصطناعي متمنيا أن يتم إطلاقه حتى منتصف فبراير2017 .
واعلن رئيس منظمة الفضاء الوطنية الدكتور محسن بهرامي غضون قبل أشهر عن قرار طهران في إطلاق ثلاثة أقمار اصطناعية الى الفضاء.وأضاف أن الجمهورية الاسلامي في ايران تحتل المرتبة العالية بعد روسيا والهند في صناعة الأقمار الاصطناعية من بين دول غرب آسيا وشمال افريقيا.
كما كشف عن توقيع عقود بشأن إطلاق الأقمار الاصطناعية الـ3 الى الفضاء مشيرا الى أن القمر الاصطناعي الأول سيطلق خلال النصف الثاني من العام الجاري باسم "قمر الصداقة" الذي صنع بـيد المتخصصين في جامعة "شريف" للعلوم والتكنولوجيا كما سيطلق القمران الاصطناعيان الثاني والثالث المصنعان بيد المتخصصين من جامعة "اميركبير" الى الفضاء غضون منتصف العام الجاري .