kayhan.ir

رمز الخبر: 51945
تأريخ النشر : 2017January27 - 20:20
صنعاء تخرج دفعة جديدة من آلاف المقاتلين الزبدة وترفدهم نحو ساحات قتال العدو الغاشم..

القوات اليمنية المشتركة تدك مواقعاً للعدوان السعودي بصواريخ "أورغان" وتقتحم اخرى



* اصابة طيار اماراتي وعدد من القيادات الميدانية لتحالف العدوان والمرتزقة وافشال عدة زحوفات لهم نحو ذباب بتعز

*عشرات القتلى والجرحى للمرتزقة في الوازعية وشمال ذباب والعدو يستهدف المنطقة بـ 43 غارة عنقودية وفسفورية

كيهان العربي - خاص:- تم في مراسم احتفالية تخريج دفعة جديدة من المقاتلين اليمنيين المتخصصين في عمليات الاقتحام والقناصة وهندسة الألغام بتخرجها بعد تلقيها التدريبات والتعليمات المؤهلة لها للالتحاق بجبهات مواجهة العدوان السعودي - الاميركي.

وخلال الاحتفال الذي حضره رئيس اللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي نظم المقاتلون عرضا عسكريا ومناورة حية لعمليات الاقتحام والتلغيم والكمائن وعمليات القنص أظهرت مدى المهارات التي يتمتعون بها ومدى جاهزيتهم العالية لخوض معركة العزة والكرامة للدفاع عن الوطن.

وأكد المقاتلون إصرارهم على مواجهة العدوان الأميركي السعودي ومرتزقتهم بشتى الطرق والوسائل حتى تحرير اليمن واستعادة قراره السياسي مشيدين بجهود أبطال الجيش واللجان الشعبية في ميادين العزة والشرف.

ميدانياً، أطلقت القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية، أمس الجمعة، 3 صواريخ من نوع "أورغان" على معسكر "بن يالين" السعودي في نجران، محققة إصابات مباشرة في المكان المستهدف.

وكانت مدفعية الجيش واللجان استهدفت، قبل ذلك تجمعات للجنود السعوديين في موقع الضبعة العسكري في نجران بعدد من القذائف، محققة إصابات مباشرة.

كما قصفت المدفعية اليمنية تجمعات للجنود السعوديين بعدد من قذائف المدفعية في مجمع الربوعة بعسير وحققت إصابات مباشرة، ومن قبله موقعي ملطة والشبكة في منفذ علب بقطاع عسير.

هذا وقتل وجرح العشرات من مرتزقة العدوان السعودي - الاميركي يوم الخميس في تصدي قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية لمحاولة تقدم لهم باتجاه العمري في ذباب والوازعية جنوب غربي تعز.

واصيب الطيار الإماراتي المدعو هادي الراشدي مع عدد من القيادات الميدانية في المعارك التي يخوضها الجيش اليمني واللجان الشعبية لصد محاولات زحف مرتزقة العدوان السعودي ومليشيا الفار هادي نحو مدينة ذباب الساحلية بمحافظة تعز.

وأضاف المصدر أن طيران العدوان السعودي - الاميركي البربري ساند محاولة تقدم المرتزقة باتجاه العمري في ذباب بـ 43 غارة عنقودية وفسفورية.

كما أفاد المصدر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف المرتزقة خلال إفشال قوات الجيش واللجان محاولات تقدم لهم باتجاه الوازعية وشمال ذباب.

واشارت إلى أن زحف كتائب العدوان السعودي ومليشيا الفار هادي أستمر باتجاه منطقة الجديد من ساعات الصباح الأولى امس حتى العصر مسنودا بغطاء جوي كثيف من طيران العدوان الذي شن سلسلة غارات على المنطقة لاسناد الزحف فضلا عن قصف البوارج الحربية التابعة لتحالف العدوان السعودي، فيما تمكنت نيران الجيش واللجان من تدمير عدد من الآليات المدرعة قبل أن ترغم من تبقى من كتائب العدوان والمرتزقة المشاركين في الزحف على الفرار.

وكسر الجيش واللجان الشعبية، أمس الجمعة، زحفاً لقوى العدوان ومرتزقتهم باتجاه سلسة جبال العمري في محور باب المندب. ما أدى الى سقوط أعداد من القتلى والجرحى في صفوف المرتزقة.

واستهدفت مدفعية الجيش واللجان الشعبية تجمعات لمرتزقة العدوان في مفرق ذوباب في محور باب المندب، موقعة قتلى في صفوفهم.

ونفذت القوات اليمنية المشتركة عملية نوعية في مديرية الوازعية بمحافظة تعز انتهت بالسيطرة على 5 مواقع كان مرتزقة العدوان السعودي الأمريكي يسيطرون عليها، موقعين في صفوف المرتزقة عدداً كبيراً من القتلى والجرحى.

وفي الاطار ذاته لقي عسكري سعودي مصرعة، برصاص وحدة القنص التابعة للجيش اليمني واللجان الشعبية في موقع الطلعة العسكري بنجران.

كما هلك خمسة عسكريين سعوديين قبل ذلك، في عمليات قنص نفذها قناصة الجيش واللجان الشعبية في جيزان ونجران، حيث لقي ثلاثة جنود سعوديين مصرعهم في عملية قنص نفذت في موقع الطلعة بنجران.

وقتل جنديان سعوديان في عمليتي قنص نفذتها وحدة القناصة إحداهما في موقع القرن والأخرى في تبة الضبرة بجيزان.

وقصفت مدفعية الجيش واللجان الشعبية، تجمعات لمرتزقة ومنافقي العدوان السعودي في صبرين بمديرية خب والشعف بمحافظة الجوف محققة إصابات مباشرة.