نقوي حسيني: الاميركيون انتهكوا الاتفاق النووي ستة عشرة مرة
طهران/كيهان العربي: قال المتحدث باسم لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الاسلامي نقوي حسيني منذ التوقيع على خطة العمل المشترك انتهكت اميركا 16 مرة هذا الاتفاق واعملت عقوبات متعددة على ايران، وان الاتحاد الاوروبي، الذي تشدق مرارا بتأييده لخطة العمل المشترك، لم يسمح الى الان لمصارفه بالتعامل مع ايران.
واضاف: ان العالم يقر ان الناجح في كل ميادين السياسة هو زعيم الثورة، الذي يقول ينبغي ان يكون الاقتصاد المقاوم محور النشاطات والاعتماد على الامكانات الداخلية.
واستطرد حسيني قائلا: ومن اجل التوصل الى نجاحات دائمة ينبغي ان لا نتوقع من العدو مواكبتنا، فاعداؤنا ان كانوا قادرين على حل مشاكلنا لحلوا مشاكلهم.
واردف قائلا: ان اميركا ومنذ ابتداء برنامج خطة العمل المشترك الى الان، قد انتهكت الاتفاق 16 مرة، وان الاتحاد الاوروبي الذي كان يدعي تاييده للاتفاق، لم يسمح لمصارفه التعامل مع ايران.