الخارجية الكويتية: ايران مستعدة لتنمية التعاون
طهران-فارس:-رحب مساعد وزير الخارجية الكويتي بنتائج الزيارة الاخيرة للنائب الاول لرئيس الوزراء وزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح الخالد الى طهران وقال ان الجانب الايراني اعلن استعداده لتعزيز وترسيخ التعاون.
وقال خالد الجار الله في تصريح له ان وزير الخارجية الكويتي بعد زيارته الى طهران وتسليم رسالة امير الكويت الى الرئيس حسن روحاني تلقى ردا ايجابيا من المسؤولين الايرانيين وهذا مؤشر جيد وايجابي لبناء وفاق ومصالحة اقليمية.
واضاف الجار الله : نظرا الى استعداد الجانب الايراني سنشهد خطوات لازالة التوتر في العلاقات بين مجلس التعاون وايران بغية تعزيز الوحدة والوفاق.
وصرح ان المسؤولين الايرانيين وبعد تلقيهم رسالة امير الكويت اعلنوا استعدادهم للتعامل والتعاون البناء مؤكدا ان اساس مقترح امير الكويت يرتكز على اجراء مشاورات مشتركة وفقا للمعايير الدولية.
واضاف ان التوصل الى حل مشترك لاجراء مزيد من الحوارات في المستقبل وتنمية العلاقات امر مهم ومثير للاهتمام مؤكدا ان الطرفين لم يتوصلا بعد الى اتفاق على موعد لبدء مفاوضات مشتركة.