ايران وارمينيا تبحثان سبل تطوير التعاون بشان المناطق الحرة
موسكو-ارنا:-تباحث رئيس منطقة 'ارس' الحرة محسن خادم عرب باقي والوفد المرافق له مع وزير شؤون تنمية المناطق الارميني دافيت لوكيان، حول التعاون بشان المناطق الحرة.
وكان الوفد الايراني الذي يضم مسؤولين من منطقة 'ارس' الحرة وممثلي مدينة جلفا وارامنة شمال البلاد في مجلس الشورى الاسلامي، قد وصل يوم الخميس الى العاصمة الارمينية يريفان.
وفي هذه المحادثات ،جرى البحث حول تطوير العلاقات الاقتصادية في المناطق الحرة بين البلدين، حيث اعرب رئيس الوفد الايراني استعداد منطقة 'ارس' للتعاون مع المستثمرين الارمينيين في مختلف القطاعات ومنها الزراعة والصناعة ومن ضمنها الصناعات التبديلية.
من جانبه اشار وزير تنمية المناطق الارميني خلال اللقاء الى العلاقات الطيبة بين البلدين، مؤكدا على ترسيخ العلاقات الاقتصادية خاصة التعاون في نقل خبرات ادارة المناطق الحرة بهدف تدشين منطقة 'آغاراك' المجاورة لمحافظة اذربيجان الشرقية.