اليمن يسقط طائرة آباتشي للعدوان السعودي - الاميركي ويكبد مرتزقته مئات القتلى والجرحى في المخا
* لقمان: يتم تلقين العدوان في باب المندب الهزائم المتتالية وكسر محاولاته للاختراق رغم الإسناد البحري والجوي
* أنصار الله: الأمم المتحدة فشلت فشلاً ذريعاً وسقطت أخلاقياً في اليمن وما يهمها هو تغطية جرائم العدوان وحصاره
كيهان العربي - خاص:- بغية التضليل على مسلسل الفشل الذريع الذي يطارده ومرتزقته في ساحات القتال، شن طيران العدوان السعودي - الاميركي الغاشم مساء أمس الاربعاء عدة غارات على منطقة منفذ البقع الحدودي في صعدة، لم يعرف بعد عدد الشهداء والجرحى في صفوف المدنيين الأبرياء بينهم أطفال ونساء .
ميدانياً، تمكنت القوات اليمنية المشتركة من إسقاط طائرة "آباتشي" تابعة لقوى العدوان السعودي البربري في مدينة المخا الساحلية بمنطقة ذباب غربي تعز، حيث تشهد معارك عنيفة بين الجيش واللجان من جهه وبين مرتزقة العدوان السعودي - الأميركي من جهة اخرى، حيث تكبدوا مئات القتلى والجرحى خلال الأيام القليلة الماضية وتدمير عشرات الآليات والمدرعات العسكرية ومخازن العتاد التابعة لهم .
من جانبه قال الناطق الرسمي للقوات المسلحة العميد الركن شرف غالب لقمان مساء أمس الثلاثاء، يتم تلقين العدوان في باب المندب الهزائم المتتالية وكسر محاولاته للاختراق رغم الإسناد البحري والجوي، نافياً ما تناقلته وسائل اعلام العدوان من معلومات حول السيطرة على جنوب الشريط الساحلي الغربي ومدينة وميناء المخا بمحافظة تعز، مؤكدا أن القوات المسلحة واللجان الشعبية هي المسيطرة على مسرح العمليات القتالية على امتداد الساحل الغربي وهي من تمتلك زمام المبادرة وإدارة المعارك بمقدرة عسكرية وقتالية عالية.
ووزع الإعلام الحربي، مشاهد لعملية اقتحام الجيش واللجان الشعبية في اليمن معسكر الغاوية الاستراتيجي ومواقع التبة الحمراء والقمامة وقائم زبيد والشبكة والكرس في جيزان.
سياسياً، أكد الناطق الرسمي لجماعة أنصار الله محمد عبد السلام، أن الأمم المتحدة سقطت أخلاقياً في اليمن وما يهمها هو تغطية جرائم العدوان وحصاره.
وقال، إن الأمم المتحدة فشلت فشلاً ذريعاً، بل تريد بنا العودة إلى ما قبل مشاورات الكويت، متناسية أن في اليمن كارثة إنسانية وكارثة اقتصادية، وأن هناك مشكلة سياسية حتى من قبل العدوان.
وأوضح أن زيارة ولد الشيخ لصنعاء لم تكن أكثر من ضغط سياسي لعله يحقق شيئاً للعدوان في مقابل التصعيد العسكري.
وقال عبدالسلام: نحرص على السلام وحتى لا يقدم نوع من التضليل، وأشار الى أنه أثناء تواجد ولد الشيخ في صنعاء شن العدوان مئات الغارات التي قصفت اليمن في حين لم يقدم المبعوث أي شيء.
وأضاف: تعودنا من زيارة المبعوث أو حتى من إدارته لملف التفاوض اليمني الذي ترعاه الأمم المتحدة أنه لا يمتلك أي جديد، بل للأسف أصبح يمثل أو يتماهى بشكل رئيسي مع العدوان سواء مع التصعيد العسكري أو مع الرغبة نحو الحل.
وتابع ناطق أنصار الله على أن المبعوث لا يملك أي رؤية وأنه لم يقدم نقداً واضحاً لإغلاق مطار صنعاء الدولي أمام كثير من العالقين والجرحى والطلاب.
وأشار إلى أن المبعوث الدولي إنما جاء ليوحي للعالم أنه يؤدي دوراً سياسياً، لأنه سيقدم إحاطة في الـ26 من هذا الشهر ليقول للعالم أنا زرت صنعاء وعدن ومسقط..
وقال عبد السلام: إن المبعوث الدولي لم يستطع أن يقول كلمة واحدة في إطار الحق وأن الطرف الآخر هو من رفض الكثير من الخطوات التي قدمها وآخرها الخارطة التي قدمتها الأمم المتحدة وسلمها لنا هو شخصياً.