kayhan.ir

رمز الخبر: 5186
تأريخ النشر : 2014August13 - 21:27
مؤكدا تعاطي ايران مع العالم بجدية..

مصدر قضائي: حقوق الانسان تحولت اليوم الى اداة ضغط واضحة ضد الجمهورية الاسلامية

طهران-ارنا:- اكد امين لجنة حقوق الانسان في السلطة القضائية في البلاد، محمد جواد لاريجاني، ان الجمهورية الاسلامية تتعاطى مع العالم بجدية في مجال حقوق الانسان وتدافع عن مواقفها ومبادئها وقيمها بصراحة واستدلال.

وفي كلمة له خلال ملتقى رؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدين في الخارج، اشار لاريجاني الى ان الغربيين استخدموا مختلف الاساليب لاحتواء الجمهورية الاسلامية وقال، ان احدى ادواتهم الاساسية هي اتهامها بانتهاك حقوق الانسان لذا فانه علينا ان تكون لنا استراتيجية معينة ومحددة لمواجهة مخطط الغربيين هذا.

وشرح استراتيجية الجمهورية الاسلامية في مجال حقوق الانسان وقال، ان حقوق الانسان تحولت اليوم الى اداة ضغط واضحة لبعض الدول الغربية ضد الجمهورية الاسلامية وان احد اركان استراتيجيتنا في هذا المجال الاستفادة من اي فرصة كانت في المحافل الدولية للدفاع المستدل والصريح عن مواقفنا ومبادئنا وقيمنا.

واوضح بان استراتيجيتنا الاخرى هي التعاطي الجاد في مجال حقوق الانسان مع العالم وان ايران اثبتت خلال الاعوام الماضية بانها ورغم اعتراضاتها وانتقاداتها الجدية لسوء استغلال بعض الدول الغربية للهيكليات والاليات الدولية لحقوق الانسان لم تتخل ابدا عن التعاون والتعاطي الايجابي.

وقال لاريجاني، انه في الوقت الذي لا تعكس وسائل الاعلام الغربية حالات انتهاك حقوق الانسان من قبل الدول الغربية والمتقدمة الا انها تعكس ادنى القضايا المتعلقة بايران بالكثير من التهويل والضجيج، لذا ينبغي علينا العمل على اماطة اللثام عن اي ممارسة تفوح منها رائحة انتهاك حقوق الانسان من قبل الدول المتشدقة بالدفاع عن حقوق الانسان.

واضاف، للاسف انه وفي الوقت الذي يجري فيها اتهامنا باطلا بانتهاك حقوق الانسان، ينبغي ان نكون رافعين لراية حقوق الانسان في العالم وهي احدى استراتيجيات البلاد الاساسية.