قاسمي: تبريرات عادل الجبير مؤشر للفشل والهزيمة
طهران-ارنا:-اعتبر المتحدث باسم الخارجية بهرام قاسمي تبريرات وزير الخارجية السعودي عادل الجبير للهجمات الوحشية على النساء والاطفال والمدنيين العزل في اليمن، مؤشرا على الفشل والهزيمة المنكرة امام الارادة الصلبة للشعب اليمني.
وقال قاسمي وفي معرض رده على التصريحات الاخيرة لوزير الخارجية السعودي عادل الجبير: ان هذه المزاعم تحاول قلب وتشويه الحقائق الراهنة في المنطقة، وان السعودية كانت المصدر الاساس لنشوء ونمو الارهاب في المنطقة خلال السنوات الماضية.
وفنّد قاسمي تصريحات عادل الجبير المسيئة والخالية من الحقائق واضاف، ان اسقاطات الجبير المستمرة والدائمة لا يمكنها محو تاريخ انتاج ونشر التطرف وتمهيد الارضية لنمو الافكار المنحرفة في السعودية تحت ظل حكم آل سعود، والتي كانت نتيجتها نشر الكراهية وتأسيس فروع عديدة متشابكة للارهاب التكفيري في غرب آسيا وشمال افريقيا وتداعياتها البشعة في ارتكاب المجازر الكثيرة وقتل الابرياء يوميا ونهب ممتلكاتهم وتدمير واحراق اراضيهم.
واشار المتحدث باسم وزارة الخارجية الى الحرب العبثية التي يشنها النظام السعودي منذ قرابة عامين ضد اليمن وارتكابه جرائم حرب ضد الشعب اليمني الاعزل، معتبرا تبريرات وزير الخارجية السعودي في الهجمات الوحشية على النساء والاطفال والمدنيين في اليمن، مؤشرا على الفشل والهزيمة المنكرة في مواجهة ارادة الشعب اليمني الصلبة والتي لا تكل ولا تنثني.
واكد قاسمي كذلك على التزام ايران الدائم بمبدأ حسن الجوار في المنطقة ، معتبرا ان من اولويات الجمهورية الاسلامية تحسين العلاقات مع دول الجوار ، مضيفا : ان طهران اتخذت خطوات مناسبة خلال السنوات الماضية لتطبيع وتحسين العلاقات مع جيرانها، ونرى بان العراقيل الخفية والعلنية التي تضعها السعودية تشكل العقبة الاساس في مسار ايجاد منطقة تنعم بالامن والاستقرار.