بدء انتاج البروبان والبوتان من الوحدة الـ 19 في حقل بارس الجنوبي
بوشهر-ارنا:- أعلن المسؤول التنفيذي للوحدة التاسعة عشر لحقل بارس الجنوبي حميد رضا مسعودي عن انتاج غازي البروبان والبوتان في اطار خطة تكميل مصانع الوحدة.
ونقلت شركة بارس للنفط والغاز عن مسعودي ان الوحدات الصناعية 113 و 114 و 115 لـ (LPG Treatment) بدأت من يوم الثلاثاء بالانتاج، وكل وحدة تنتج في الساعة 14 طنا من غاز البروبان و14 طنا من غاز البوتان.
واعتبر أن تشغيل وانتاج هذه الوحدات قبل الموعد المقرر لها ادخل الوحدة التاسعة عشرة للحقل في دائرة انتاج أهم الهيدروكربنات الغازية، مما يعد خطوة مهمة في تكميل الحلقات القيمة في هذه الوحدة.
ونوه الى أن الوحدة التاسعة عشرة اقتربت من سعة الانتاج التي تم التخطيط لها مع قدرتها على انتاج الغاز الحلو، وفي اواسط الشهر القادم سيتم تشغيل المصنع الرابع لمصفاة تحلية الغاز في هذه الوحدة وعندها يكتمل تشغيل المصانع الأربعة للمصفاة، وتصل الوحدة التاسعة عشرة لسعة الانتاج التي تم التخطيط اليها.
ونوه ايضا الى أن المنصة الـ 19 للوحدة تعمل بالكامل، وانها تنتج يوميا نحو 16 مليون متر مكعب من الغاز، كما أن الوحدة تقوم بتحلية 14 مليون متر مكعب من الغاز الحامض الذي تنتجه الوحدات 6 و7 و8 للحقل، وبالتالي فان الوحدة الـ 19 تقوم بضخ 28 مليون متر مكعب من الغاز الحلو الى شبكة الغاز في البلاد.