kayhan.ir

رمز الخبر: 5181
تأريخ النشر : 2014August13 - 21:24
معتبرا"داعش" صنيعة الدول الاستكبارية..

رئيس السلطة القضائية: على الساسة العراقيين ان لا يسمحوا ببقاء الفراغ السياسي في البلاد لفترة طويلة

طهران- فارس:-أكد رئيس السلطة القضائية، آية الله صادق آملي لاريجاني، ان تنظيم "داعش" الارهابي صنيعة الدول الاستكبارية، واصفا الغارات الجوية الاميركية الاخيرة على "داعش" بأنها تبعث على الريبة.

واشار آية الله آملي لاريجاني الى التطورات الاخيرة في المنطقة والاحداث السياسية الاخيرة في العراق، وقال: بحمد الله نشهد هذه الايام تطورات على الساحة السياسية العراقية، ونأمل ان يتم ملء الفراغ السياسي في هذا البلد. كما ان زيادة قدرات الجيش العراقي على الجبهة العسكرية الداخلية ضد داعش وبالتالي الحد من اطماع الدول الاجنبية، يبعث على الامل.

وأكد ان على الساسة العراقيين وبتوجيه من المرجعية وبمساعدة الشعب، ان لا يسمحوا ببقاء الفراغ السياسي في البلاد لفترة طويلة.

ووصف رئيس السلطة القضائية مجموعة داعش الارهابية بأنها صنيعة الدول الاستكبارية، ولهذا رأى ان الغارات الجوية الاميركية الاخيرة على هذه المجموعة تبعث على الريبة.

وتساءل: كيف يمكن التصديق بأن اميركا تعادي جماعة "داعش" التكفيرية؟ فلو كان لأميركا مشكلة حقا مع داعش، فلماذا لم توجه لها ضربات منذ بداية ظهورها؟ ولماذا لم تهاجم "داعش" في كل المنطقة وخاصة في سوريا؟

وأوضح آية الله آملي لاريجاني ان التأمل في الخارطة الجيوسياسية للمنطقة، تكشف الجبهة المقابلة للعراق وسوريا، واضاف: ليعلم نظام الاستكبار والدول الرجعية الداعمة لـ "داعش" ان هؤلاء الارهابيين سينقلبون عليهم بعد فترة، ومن جهة اخرى، نحن واثقون انهم سيطردون من العراق بعد إرساء الاستقرار السياسي في هذا البلد.

وبشأن غزة، وصف رئيس السلطة القضائية، ان الهدنة قصيرة الامد في غزة هشة، وقال: ان العالم الاسلامي قلق حقا بشأن أهالي غزة المسلمين، ومن حقهم ان يقلقوا، فالجرائم التي ارتكبها الكيان الصهيوني في هذه الحرب في الاراضي المحتلة، كانت جرائم فاقت التصور.