باليستي يمني يدك قوات العدوان السعودي ومرتزقته في باب المندب ودحرهم من المخا
* إبعاد مرتزقة العدوان عن أطراف المخا لعدة كيلومترات والعديد من المواقع الاخرى متكبدين خسائر كبيرة في الأفراد والعتاد
* القوات اليمنية المشتركة: لم تطأ أقدام الغزاة ومنافقيه المخا رغم أكثر من (150) غارة جوية واطلاق (150) صاروخاً للعدوان
كيهان العربي - خاص:- اطلقت القوة الصاروخية اليمنية صاروخا باليستيا على تجمعات الغزاة ومرتزقة التحالف السعودي في باب المندب الذي يشهد معارك ضارية مع الغزاة ومرتزقتهم دون أن يحققوا أي تقدم استراتيجي، أصاب هدفه بدقة عالية، وأحدث انفجارات كبيرة داخل معسكر الغزاة في باب المندب.
وأشار الى أن سيارات إسعاف هرعت الى المعسكر المستهدف وشرعت بنقل قتلى وجرحى الضربة الباليستية.
كما تمكنت القوات اليمنية المشتركة من صد هجومين كبيرين لميليشيات الرئيس اليمني المستقيل عبد ربه منصور هادي على مدينة المخا الساحلية التابعة لمحافظة تعز جنوب غرب اليمن، وأبعدتهم عن المدينة أكثر من 8 كم بعد أن كانوا قد وصلوا إلى جولة الميناء وسيطروا عليها عدة ساعات .
واكد مصدر عسكري يمني لصحيفتنا، أن مدينة المخا تحت سيطرة الجيش واللجان ولم تطأها قدم غاز، وما يتناقله عنها اعلام العدوان ومنافقيه خبر كاذب كما ان المعارك تبعد عن المدينه اكثر من عشرة كيلومتر جنوبآ بتجاه الحريقه.
واوضح أن ميليشيات هادي حشدت مئات الجنود والمسلحين من مختلف الجنسيات بينهم إماراتيون وسودانيون وتم إسنادهم بطائرات "إف-16" ومروحيات الأباتشي والزوارق الحربية .
كما اشار المصدر الى أن مرتزقة العدوان "قاموا بقطع طريق المخا - تعز ونفذوا عملية التفاف على قوات اللجان الشعبية والجيش اليمني، كما أن الزوارق الحربية قامت بعملية إنزال ثلاث مجموعات على بعد 2 كم و5 كم شرق الميناء في منطقة الخضراء.
وأوضح أن المواجهات أسفرت عن سقوط أكثر من 80 قتيلا وجريحا بين صفوف المرتزقة، لافتا الى أن طيران العدوان السعودي شن أكثر من 200 غارة خلال الـ48 ساعة الماضية مساندة لميلشيات هادي ومرتزقة العدوان.
وتصدت قوات الجيش واللجان الشعبية، لزحف كبير لمرتزقة العدوان السعودي - الاميركي البربري على مديرية المخا بمحافظة تعز بمساندة كبيرة من طيران وبارجات العدوان.
واشار الى أن طيران العدوان السعودي الغاشم شن أكثر من 30 غارة جوية لمساندة المرتزقة وأطلقت بارجاته أكثر من (150) صاروخاً دون أن تتمكن من ضمان تحقيق أي تقدم ميداني.
الى ذلك تمكنت القوات اليمنية المشتركة أمس من تطهير عدد من التباب المحاذية لجبل حلبان بسلسلة جبال يام بنهم.
وأكد مصدر عسكري لقناة العالم، مقتل وإصابة عدد من مرتزقة العدوان في عملية تطهير عدد من التباب المحاذية لجبل حلبان بسلسلة يام الجبلية المطلة على مفرق الجوف.
وأشار المصدر الى أن مجاميع المرتزقة شنت زحفاً لاستعادة المواقع التي خسروها، وفشلت رغم الإسناد الجوي لطيران العدوان.
وفي تعز صدت قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية زحفاً لمرتزقة العدوان باتجاه التبة السوداء والعماير في جهة الأربعين بعصيفرة استمر منذ الفجر حتى الظهيرة، قتل وجرح خلاله عدد من المرتزقة.
وتم تدمير طقم للمرتزقة يحمل معدل 23 خلال زحفهم باتجاه عصيفرة.
كما هاجمت وحدات من الجيش واللجان فجر أمس الثلاثاء مواقع للمرتزقة بصحراء عسيلان وأوقعت قتلى وجرحى في صفوفهم.
وفي نجران قنصت القوات اليمنية 3 من مرتزقة الجيش السعودي في موقع الطلعة.