طهران: الترسانة النووية الصهيونية تهدد العالم
طهران- ارنا:- قال ممثل ايران في المؤتمر الدولي لنزع السلاح الذي عقد في ناكازاكي اليابانية، محمد حسن دريائي إن الكيان الصهيوني اعتاد على قلب الحقائق ومع امتلاكه لمئات الرؤوس النووية فانه لا يشكل تهديدا للمنطقة وحسب وانما العالم برمته.
ونوه دريائي رئيس دائرة شؤون السياسة والأمن الدولي في الخارجية الى أن بعض الدول النووية لم تنفذ التزاماتها ولا تزال هناك دول نووية لم تقدم على اجراءات حقيقية لنزع السلاح وانها لم تتعظ من الحادث المر الذي وقع في ناكازاكي وهيروشيما.
وقال، على العالم أن يتحمل مسؤوليته تجاه اخلاء الشرق الاوسط من اسلحة الدمار عبر الضغط على الكيان الصهيوني، لأن الترسانة النووية الصهيونية تثير قلق المجتمع الدولي.
وفيما تطرق الى فتوي قائد الثورة الاسلامية بحرمة استخدام السلاح النووي اعتبر أن افضل سبيل لتوفير الأمن في العالم هو تدمير كافة الأسلحة النووية وشدد على ان وجود قنبلة نووية واحدة بامكانها أن تكرر حادث هيروشيما وناكازاكي.
ودعا الى ضرورة تكاتف العالم برمته من أجل التصدي للاسلحة النووية، مشددا على ضرورة أن تبذل اليابان جهودا أكثر في هذا الصدد باعتبارها ضحية استخدام الأسلحة النووية.