زنكنة: لم نتلق اي رد من الكويت حول عرضنا الغازي
طهران- فارس:-أكد وزير النفط بيجن زنكنة، ان الجانب الكويتي قدم خلال زيارة امير الكويت الى طهران، طلبا لاستيراد الغاز من ايران التي بدورها قدمت عرضا ولم تتلق ردا من الاولى لغاية الان.
واوضح الوزير زنكنة على هامش ملتقى "تبيين السياسة الحكومية للخروج من الركود الاقتصادي" في طهران، ان زيارة امير الكويت لم تتطرق الى الخلافات حول حقل "آرش" الغازي الذي لم يشغل الى الان.
وفي معرض رده للصحفيين حول ما تتداوله وسائل الاعلام الاجنبية بشأن بيع ايران النفط الى الصين بجودة عالية وباسعار مخفضة، قال: نحن نتخذ القرار الذي نراه مناسبا لنا".
واعرب وزيرالنفط عن رضائه لاسعار النفط الحالية، منوها الى انه لم يبد اي توقع حول تغييرات ملحوظة باسواق النفط العالمية.
وبشأن اسباب تعطل عرض النفط الخام في بورصة الطاقة بالبلاد، قال الوزير إن الاسباب تعود الى عزوف المشترين عن ذلك بدعوى ارتفاع الاسعار.
واضاف: "في حال توافر الاطر القانونية، فاننا على استعداد من عرض النفط الخام بقيمة مخفضة الى 95 بالمائة عن سعر التسليم، بشرط معالجته بمصافي التكرير الايرانية وعدم تصديره للخارج".