ليفني تلغي زيارتها الى بلجيكا خوفا من التحقيق معها لجرائم حرب!!
ألغت تسيبي ليفني، وزيرة خارجية الكيان الإسرائيلي السابقة زيارة كانت مقررة لها الاثنين لمدينة بروكسيل في بلجيكا في أعقاب إعلان النائب العام هناك أنه سيتم توقيفها للتحقيق في جرائم حرب ارتكبت في غزة.
وكان من المقرر أن تشارك ليفني، في مؤتمر البرلمان الأوروبي، في بروكسل، إلا أنها ألغت زيارتها مدعية المرض، بعدما تبين أنها عرضة للاعتقال.
وكانت جمعية الصداقة البلجيكية الفلسطينية حركت دعوى أمام القضاء البلجيكي ضد ليفني لمسؤوليتها عن جرائم حرب ارتكبتها قوات الاحتلال خلال العدوان على قطاع غزة عام 2008-2009، الذي استمر 3 أسابيع وأدى إلى استشهاد قرابة 1500 فلسطيني، منهم 318 طفلاً، و111 امرأة بالإضافة إلى جرح وتشريد آلاف آخرين.
ورحب المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان، في بيانٍ له، بقرار النائب العام البلجيكي.