سيف: التضخم في البلاد وصل الى رقم احادي بعد 25 عاما
طهران- ارنا:- قال رئيس البنك المركزي ولي الله سيف ان التضخم الاقتصادي في ايران بلغ خلال العام الماضي 2016 الى 6ر8% مما يشير الى أنه وصل الى رقم احادي بعد 25 عاما.
وتوقع سيف خلال كلمته في ملتقى 'اصلاح النظام البنكي، التحديات والواجبات' أن يبقى معدل التضخم رقما احاديا حتي نهاية العام الهجري الشمسي 1395 الحالي والذي سينتهي في آذار/ مارس القادم.
واشار الى أن الحكومة تسعى الى ابقاء التضخم على رقم احادي، منوها الى أن هذا الانجاز تحقق نتيجة الاتفاق النووي بين ايران ومجموعة 5+1.
وقال، على الرغم من وجود بعض المآخذ على خطة العمل المشتركة بين ايران ومجموعة 5+1، ولكن لا ينبغي غض الطرف عن الانجازات التي تحققت على ضوئها على صعيد النمو الاقتصادي وارتفاع مستوي تصدير النفط والاتصال بالنظام البنكي العالمي ونمو التجارة العالمية لايران.
واضاف، اننا ننتقد الاتفاق لأنه لم يتم تطبيق كافة أهدافه، إلا أنه لا يمكن مقارنة الوضع الحالي مع الوضع الذي كان عليه قبل الاتفاق، وليس من العدل تجاهل هذه الانجازات.