مسؤول: ميناء الشهيد رجائي أفضل موقع للوصول إلى دول المصالح المشتركة
بندرعباس-ارنا:-أعلن المدير العام للموانيء والملاحة البحرية في محافظة هرمزكان مراد عفيفي بور إن خطوط الملاحة البحرية يمكن أن تستفيد من ميناء الشهيد رجائي لإيصال السلع إلى السوق الإيراني الكبير من جهة وكذلك للوصول إلى سوق الدول ذات المصالح المشتركة ( CIS) ذات الـ 400 مليون نسمة.
وخلال إستقباله عددا من المدراء في شركة NYK اليابانية الدولية للملاحة البحرية قال عفيفي بور: إن ميناء الشهيد رجائي ولكونه يقع في ممر ال(شمال – جنوب) فهو يتيح فرصا حقيقية للتجارة خاصة على مستوي الترانزيت.
وأشار إلى الإمكانيات الفنية والعملية الكبيرة التي يتمتع بها ميناء الشهيد رجائي في مجال تعزيز خطوط الملاحة البحرية في المنطقة.
من جانبهم أشار مدراء شركة NYK للملاحة البحرية إلى البرامج والخطط التي وضعتها شركتهم لمرور ناقلات السيارات العملاقة (RO-RO) عبر أكبر ميناء تجاري إيراني وهو ميناء الشهيد رجائي مؤكدين على وجود خطة للشركة بشأن إنشاء محطة خاصة لتخزين السيارات الترانزيتية في هذا الميناء.