"الناتو" يتوغل في الخليج الفارسي من بوابة الكويت
الكويت – وكالات : أكد النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد امس الثلاثاء، اهمية تعزيز التعاون وتوثيق التكامل مع المنظمات والهيئات الاقليمية والدولية بغية مواجهة التحديات الخطيرة المحدقة بدول العالم لاسيما «ظاهرة الارهاب البغيضة».
وخلال كلمة له خلال حفل افتتاح المركز الاقليمي لمنظمة حلف شمال الاطلسي (الناتو) ومبادرة اسطنبول للتعاون، أوضح الخالد ان الكويت تؤمن ايمانا كاملا بأن هذا الصرح يعتبر لبنة اساسية في مجال التعاون نحو تعزيز الامن والسلم الدوليين، لاسيما ان الجميع يتقاسمون مبادئ مشتركة تدعو الى الحوار وتهدف الى السلام وتنشد الامن والاستقرار.
واشار الى انضمام الكويت لمبادرة اسطنبول عام 2004 استجابة لايمانها بأهمية تعزيز العمل المشترك القائم مع حلف شمال الاطلسي ولفت الى الطلب الذي تقدمت به الكويت عام 2012 لاستضافة مركز اقليمي لحلف الناتو والموافقة عليه، واضاف: لقد شرعت الدولة منذ ذلك الحين بإجراءات تشييده وصولا الى الاحتفال اليوم بافتتاحه والذي يعتبر الاول من نوعه للحلف على مستوى المنطقة.