انجازات ميدانية كبيرة للقوات اليمنية المشتركة في العمق السعودي وعند الساحل
كيهان العربي - خاص:- ارتكب طيران العدوان السعودي - الاميركي مجزرة جديدة ضد المدنيين الأبرياء أمس الاثنين في منطقة مران بمديرية حيدان بمحافظة صعدة، حيث استشهد (10) مواطنين بينهم امرأة، وجرح عشرات آخرين.
وفي موازاة تصعيد العدوان السعودي - الاميركي- الاماراتي ومرتزقتهم البربري الغاشم عملياته العسكرية ضد الابرياء العزل في الجبهات الساحلية والحدودية حيث صعدت قوات الجيش واللجان الشعبية هجماتها في الجبهات الحدودية في عمليات نوعية واسعة افلحت في السيطرة على سبعة مواقع عسكرية سعودية في الغاوية فضلا عن فرضها سيطرة كاملة على قرية الغاوية وموقع كرس جوبح والتبة الحمراء وتبة القمامة وقائم زبيد والشبكة والكرس بجيزان بعد معارك اسفرت عن مصرع ضباط وجنود سعوديين فضلا عن اسر آخرين.
وبحسب المصادر فقد اسفرت العمليات النوعية للجيش واللجان الشعبية هذه إلى قطع خطوط الامداد عن الكتائب السعودية في الخوبة والدخان بجيزان، كما تمكنت من تدمير عدد من الآليات العسكرية السعودية المدرعة.
كما أفاد المصدر عن إحراق عدد من الآليات ومخازن الأسلحة واغتنام اسلحة مختلفة، مؤكدا أن موجات فرار جماعي للجنود السعوديين والآليات الى مدينة الخوبة، شوهدت أثناء العملية.
وأكد المصدر العسكري اليمني لصحيفتنا، أن هذه العملية تم التخطيط لها بإتقان واتخاذ تكتيكات عسكرية متطورة من حيث الإعداد والرصد والمتابعة والتتبع والتحركات وكان عنصر المفاجئة هو العامل الأساسي في نجاح العملية.
بالتزامن مع ذلك صعد تحالف العدوان السعودي الاماراتي عملياته العسكرية في مناطق الشريط الساحلي (كهبوب ـ ذباب ـ باب المندب ـ المخا) بعدما حشد الكيان الاماراتي الآلاف من المرتزقة الجنوبيين ومليشيا الفار هادي لمعركة الجبهة الساحلية مدججين بمئآت الآليات العسكرية والبوارج والزوارق الحربية ومروحيات الاباتشي، كما صعدت عملياتها في اكثر الجبهات الداخلية، لتمهد الطريق لجولة مشاورات ولد الشيخ التي بدأها من موعد تقديم احاطته إلى مجلس الأمن في مسعى للخروج بانتصار سياسي.
وقد قتل وجرح العشرات من مرتزقة العدوان السعودي ومليشيا الفار هادي أمس بينهم قادة ميدانيون وذلك لدى صد الجش واللجان الشعبية محاولتهم الزحف باتجاه مديرية المخا الساحلية باسناد جوي كثيف من طيران العدوان السعودي الذين شن أكثر من (100) غارة على المناطق الساحلية في ذباب ـ الجديد ـ الكدحة ـ واحجة ـ المخا منذ ليل قبل أمس فيما شنت البوارج الحربية التابعة لتحالف العدوان السعودي الاماراتي الراسية جنوبي البحر الاحمر قصفا كثيفا على مناطق متفرقة في مدينة ذُباب والمخا مستخدمة في اربع عمليات قصف صواريخ فسفورية شديدة الانفجار ومحرمة دوليا استهدفت منطقة العمري في اطراف مدينة ذُباب ومدينة المخا املا في اسناد زحف المرتزقة.
واشارت المصادر الى أن نيران الجيش واللجان الشعبية دمرت منذ يوم الاحد نحو 100 آلية وعربة عسكرية تابعة لتحالف العدوان السعودي والمرتزقة خلال الزحوفات على مدينة ذُباب وباب المندب.
وتزمن ذلك مع صد الجيش واللجان زحفا كبيرا لمرتزقة العدوان السعودي الاماراتي ومليشيا الفار هادي على منطقة الجديد شمالي مدينة ذُباب جنوب غرب تعز، تحت غطاء جوي مكثف لطيران العدوان الحربي والأباتشي والاستطلاع والبوارج البحرية التابعة للعدوان قبل أن يتصدى لهم ابطال الجيش واللجان مكبدين كتائب العدوان خسائر فادحة في الارواح والعتاد حيث تأكد مصرع العشرات من المرتزقة بينهم مرتزقة يحملون الجنسية السودانية من فرق الجنجويد التي ارسلها الديتكاتور السوداني عمر حسن البشير وآخرين من مسلحي تنظيمي” القاعدة وداعش”.
واكدت المصادر العسكرية أن سيارات الإسعاف شوهدت أمس تنتشل بعض الجثث وتنقل المصابين من مسرح المواجهات في منطقة الجديد باتجاه محافظة عدن، قبل أن ترغم نيران الجيش واللجان من تبقى من المرتزقة على الفرار.
ووصفت مصادر عسكرية مستجدات العمليات العسكرية للجيش واللجان الشعبية في جبهتي نهم بالضواحي الشمالية الشرقية للعاصمة ومنفذ البقع في صعدة بـ ” الجحيم” وأكدت أن قوات الجيش واللجان تمكنت امس من صد زحف لمرتزقة العدوان السعودي في جبال يام تخلله معارك اوقعت عشرات القتلى والجرحى من المرتزقة، فيما دمرت نيران الجيش واللجان الشعبية آلية عسكرية شرقي جبل يام ومصرع طاقمها.
وقالت المصادر أن الجيش واللجان تمكنا أمس من تطهير ثلاثة مواقع إستراتيجية بسلسلة جبال يام بعد معارك أوقعت عشرات القتلى والجرحى في صفوف المرتزقة مشيرة إلى أن قوات الجيش اسرت كذلك عنصرين من المرتزقة بعد دحر فلولهم من هذه المواقع.
ولفت الى أن 70 من مسلحي مرتزقة العدوان السعودي ومليشيا الفار هادي لقوا مصرعهم خلال المواجهات خلال المعارك المستمرة منذ يوم أمس في سلسلة جبال يام، وان من تبقى من المرتزقة تمكنوان من انتشال عشرات الجثث فيما لا تزال بعضها مرمية في ساحة المواجهة.
وفي جبهة البقع بمحافظة صعدة الحدودية حاول تحالف العدوان السعودي والمرتزقة اشعال جبهة منفذ البقع حيث شنوا زحفا باتجاه المنفذ غير أن قوات الجيش واللجان الشعبية تصدت له بقوة ما ادى إلى مصرع واصابة العشرات من مسلحي المرتزقة .
وكسر الجيش اليمني واللجان الشعبية، خلال الساعات الماضية ، محاولة زحف ثانية للتحالف السعودي والمجموعات المسلحة شمال منطقة ذباب القريبة من باب المندب جنوب غرب محافظة تعز.
وأفاد مصدر عسكري بكسر الجيش واللجان الشعبية زحف ثان للتحالف السعودي والمجموعات المسلحة مسنودا بغارات جوية مكثفة وقصف طائرات الأباتشي ومشاركة طائرات الاستطلاع وقصف البارجات الحربية على منطقة الجديد شمال ذباب .
وأكد المصدر أن التحالف مني بخسائر كبيرة في العديد والعتاد حيث تم تدمير عدد من الاليات وقتل العشرات من من جنود التحالف والمسلحين وجرح اخرين.
وكان قد لقيت العشرات من القوات الموالية لهادي ، ومرتزقته الجنجويد، وعناصر القاعدة وداعش، في وقت سابق، مصرعهم في كسر الجيش واللجان الشعبية زحف كبير استمر منذ الصباح الباكر وحتى عصر الاحد على منطقة الجديد شمال ذباب.
هذا ونفى مصدر عسكري في وزارة الدفاع اليمنية أنباء سيطرة التحالف السعودي وقوات هادي على معسكر للدفاع الجوي في المخا بتعز. وأضاف الجيش واللجان تمكنا من "كسر الزحف ودحره في أطراف منطقة الجظيد بين المخا وذوباب”، مؤكداً مقتل العشرات من المقاتلين في صفوف قوات هادي والسعودية بينهم "أفارقة وإرهابيون”.